“إجابة تلميذ أذهلت الوطن العربي كله”…هكذا كان رد فعل معلمة على إجابة طالب خرج عن النص | بارك الله فيه

نال رد الطالب إعجاب المعلمة وأولياء الأمور. فقد قام طالب في الصف الخامس الابتدائي بإحدى مدارس العاصمة عمان بالخروج عن النص المعتاد في امتحان اللغة العربية، حيث دعا إلى النصر القريب لغزة وفلسطين، حيث قد بدأت القصة عندما قرأ الطالب سؤالًا يطلب منه إعراب جملة “النصر قريب بإذن الله” فأضاف الطالب إلى الجملة ليقول: “النصر قريب لغزة وفلسطين”، مما أثار إعجاب المعلمة التي علقت على إجابته أثناء تصحيح أوراق الامتحان بعبارة “بإذن الله”.

لم يكن الأهل على علم بما فعله ابنهم حتى استلموا ورقة الامتحان، مما أثار إعجابهم بإصراره على دعم الفلسطينيين حتى في امتحانه، هذا يعكس مدى تضامن الطفل الأردني مع الأطفال الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة، الذين يعانون من القصف العنيف لطائرات الاحتلال، كما استهدفت طائرات الاحتلال المدارس، مما حرم الأطفال من أبسط حقوقهم، بالإضافة إلى حرمانهم من الطعام والماء والدواء والعيش في أمان.

واقعة أخرى في مصر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لورقة إجابة امتحان طالب أثارت جدلاً واسعاً بسبب إجابته عن أحد الأسئلة.

في السؤال الأول من الامتحان، طُلب من الطالب إعراب الجملة “خلق الله الإنسان من عجل”. وقد أظهر الطالب في ورقة إجابته إعراباً مميزاً حيث كتب: “خلق: فعل ماضٍ لم يُنسَ فاعله (لن أكتب مبنيًا للمجهول تأدبًا مع الله عز وجل)”.

رد فعل المعلم

تفاعل المعلم مع الطالب بإيجابية، حيث كتب على إجابته: “بارك الله في أدبك وعلمك، أحسنت.. ممتاز”، ومنحه الدرجة الكاملة في الامتحان، وهي 20 درجة.

تعليقات رواد السوشيال ميديا

تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة المنتشرة، حيث قال أحدهم: “وراء هذا الطالب أم وأب أحسنا تربيته، فمن المحرج وضع الآيات القرآنية في مواضع الإعراب”.
وعلق آخر: “تربى جيدًا على معرفة ربه ودينه، ومع وجود أمثال هؤلاء، لا نخشى على وطننا”.
بينما كتب شخص ثالث: “بسم الله ما شاء الله عليه، ذكاء وأدب، ربي يحفظه لأسرته”.