المرادي تحذير المرة الجاية مفيهاش سماح..! خطأ شائع يؤدي إلى ارتفاع فاتورة عداد الكهرباء الي 800 جنية.. هتندم لو معرفتهاش

هل تشعر بأن فاتورة الكهرباء لديك مرتفعة بشكل غير متوقع، أنت لست وحدك الكثيرون يواجهون هذه المشكلة، لحسن الحظ هناك طرق بسيطة وفعالة لتقليل استهلاك الكهرباء وتجنب المفاجآت في الفواتير، في هذا المقال، سنستعرض بعض النصائح والحيل التي تساعدك على ترشيد استهلاك الكهرباء والتحقق من سلامة عداد الكهرباء.

اختبار سلامة عداد الكهرباء

هل تشك في أن عداد الكهرباء الخاص بك يعمل بشكل خاطئ، هناك طريقة بسيطة للتأكد من ذلك بنفسك، كل ما عليك هو إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية والإضاءة، ثم تسجيل قراءة العداد، انتظر 15 دقيقة وقم بتسجيل القراءة مرة أخرى، إذا لم تتغير القراءة، فإن عدادك يعمل بشكل صحيح، أما إذا تغيرت فمن المحتمل أن يكون هناك عطل، ويجب عليك الاتصال بشركة الكهرباء فورا.

 

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

للتوفير في فاتورة الكهرباء، يجب علينا فصل الأجهزة الكهربائية عن مصدر الطاقة بشكل كامل عند عدم استخدامها، فكثير من الأجهزة تستمر في استهلاك الكهرباء حتى عندما تكون مغلقة، مما يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء، هذه العملية البسيطة، المعروفة بشد الفيشة، يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في استهلاك الكهرباء.

أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء أن أحد أسباب ارتفاع الفواتير يعود إلى تطبيق أسعار جديدة على العدادات الكودية، والتي تصل إلى 214.5 قرش لكل كيلو وات/ ساعة، ويشمل ذلك العقارات المخالفة أو التي لم يصدر لها قرار بالتصالح.