بقرار رسمي.. بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر في هذا الموعد | رجع الساعة 60 دقيقة

كشفت المصادر الحكومية عن موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي رسميًا في مصر، وخاصة بعدما كثرت التساؤلات حول هذا الأمر وخاصة بعد انتهاء فصل الصيف بشكل رسمي وشهد يوم أول أمس الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 بداية فصل الخريف.

قانون التوقيت الشتوي والصيفي

وافق مجلس الوزراء في مطلع مارس 2024 على مشروع قانون يخص عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، وذلك بعدما كان قد توقف لأكثر من عام.

ويرجع صدور هذا القرار إلى رغبة الحكومة في ترشيد استهلاك الطاقة، وخاصة في ظل الظروف والمتغيرات الاقتصادية التي يمر بالعالم أجمع في الوقت الحالي.

وينص القانون الذي تمت الموافقة عليه من قبل الحكومة المصرية على أن تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية، وبهذا تكون هناك فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وفصل الصيف.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي

وكان الحكومة قد أكدت بان القانون رقم 24 لسنة 2023 يحدد موعد بداية العمل بالتوقيت الصيفي من  الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وهنا تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة

وخلال العام الجاري، سيكون موعد تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي من يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر وتحديدًا عند الساعة 11:59 مساءً، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة.