“هتروحوا بدري”..مواعيد عمل الموظفين الجديدة في المصالح الحكومية بعد قرار زيادة الـ 5%

تتزايد التساؤلات بين الموظفين في مصر حول مواعيد العمل الجديدة في المصالح الحكومية بعد قرار زيادة الرواتب بنسبة 5%. وقد أصدر مجلس الوزراء قرارًا رسميًا بتعديل مواعيد العمل في جميع التخصصات الوظيفية. ومن المقرر أن يكون قد مضى على الموظفين في تلك الوظائف ثلاث سنوات للحصول على حافز، حيث يتراوح الحد الأدنى لهذا الحافز بين 100 جنيه والحد الأقصى 150 جنيهًا شهريًا. لمزيد من التفاصيل حول مواعيد العمل الجديدة في المصالح الحكومية بعد قرار الزيادة، تابعوا هذا المقال.

مواعيد عمل الموظفين الجديدة في المصالح الحكومية 2024

سيتم إصدار قرار رسمي من مجلس الوزراء، وستقوم اللجنة بدراسته، بحيث تكون مدة العمل خمسة أيام في الأسبوع بإجمالي 40 ساعة عمل أسبوعياً، وبذلك سيكون وقت العمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً، ومن المتوقع أن تقوم اللجنة بدراسة كيفية تقسيم مواعيد العمل للموظفين الحكوميين داخل كل وزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

لجنة تحديد ساعات العمل

سيبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا، مع توزيع إجمالي ساعات العمل الأسبوعية على 40 ساعة. ومن المقرر تشكيل لجنة تتولى تقسيم وتحديد هذه الساعات برئاسة رئيس الوزراء.

كما يُقترح أن تكون مواعيد العمل الخاصة بالموظفين الحكوميين وفقًا لقرار رئيس الوزراء رقم 2468 لعام 2024، حيث تنص المادة الأولى على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن هيئة مستشاري مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ممثلين من الجهات التالية: وزارة النقل، وزارة الداخلية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهيئة الرقابة الإدارية، والجدير بالذكر بعد انتشار خبر دراسة مجلس الوزراء لتعديل مواعيد العمل للموظفين في القطاعات الحكومية، تصدرت محركات البحث تساؤلات حول المواعيد الجديدة التي تم الإعلان عنها. حتى الآن، لم يصدر أي إعلان رسمي بشأن تطبيق المواعيد المعدلة المقترحة. وعند الإعلان عن هذا الاقتراح.