لازم تجربها.. 3 ميزات مخفية في هواتف سامسونج عليك تفعيلها فورا

تُخفي واجهة المستخدم One UI من سامسونج، العديد من الميزات القوية والفعالة، التي قد لا يلاحظها العديد من المستخدمين، وذلك لوجودها في خيارات الإعدادات المتقدمة.

وهذه الميزات المصممة لتخصيص تجربة المستخدم وتبسيطها، يمكن أن تساعدك على الاستفادة القصوى من هاتف Galaxy الخاص بك.

ميزات مخفية في هواتف سامسونج

نستعرض في التقرير التالي، بعض هذه الميزات الخفية التي ستساهم في تحسين تجربتك مع جهازك، وذلك على النحو التالي:

فتح الإشعارات في فقاعة عائمة

استمتع بتجربة أكثر سلاسة في التعامل مع إشعاراتك بفضل ميزة الفقاعات العائمة في هواتف سامسونج، وهذه الميزة الرائعة تتيح لك الرد على الرسائل، أو الاطلاع على التنبيهات، أو إدارة المهام دون الحاجة إلى فتح التطبيق بشكل كامل.

ولتفعيل هذه الميزة، توجه إلى «الإعدادات» ثم «الإشعارات» ثم «الإعدادات المتقدمة» وقم بتشغيل خيار «الإشعارات العائمة»، وستلاحظ الفرق الكبير في سهولة إدارة إشعاراتك اليومية.

التقاط الصور بالأوامر الصوتية

تتيح لك واجهة المستخدم One UI من سامسونج، الاستفادة من ميزة التحكم الصوتي في الكاميرا، ما يسهل عملية التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات.

فباستخدام أوامر صوتية محددة، مثل “Cheese” أو “Record video”، يمكنك التحكم في الكاميرا دون الحاجة إلى لمسها، ولتفعيل هذه الميزة، عليك الانتقال إلى إعدادات تطبيق الكاميرا، وتشغيل خيار الأوامر الصوتية.

الرد على المكالمات بدون استخدام اليدين

استمتع براحة أكبر في إدارة مكالماتك خاصة إذا كانت يديك مشغولتان، بفضل ميزة الرد التلقائي على المكالمات في هواتف سامسونج، وهذه الميزة تسمح لك بالرد على المكالمات المهمة دون الحاجة إلى لمس هاتفك، خاصة عندما تكون متصلا بجهاز بلوتوث.

ولتفعيل هذه الميزة، توجه إلى «الإعدادات» ثم «إمكانية الوصول» ثم «التفاعل والمهارة» وقم بتشغيل خيار «الرد على المكالمات»، واختر الفترة الزمنية المناسبة لك.