«ضاع عمرنا واحنا بنرميه!!».. اهم فوائد واستخدامات زيت القلي الذي يجعله اغلى من الزيت النظيف.. مش هتستغني عنه من النهارده!!

زيت المستعمل بعد القلي هو جزء من روتين المطبخ اليومي، حيث يتم استخدامه في قلي الأطعمة المختلفة مثل البطاطس، الأسماك، والدجاج، وبعد عدة مرات من الاستخدام، يصبح هذا الزيت غير صالح للاستهلاك ومضرا بالصحة، ما يدفع الكثيرين للتخلص منه بطرق غير صحية مثل سكبه في الحوض، ولكن بدلا من إهدار هذا الزيت، يمكن استغلاله في العديد من الاستخدامات المنزلية والصناعية المفيدة.

استخدامات مبتكرة للزيت المستعمل

يمكنك إعادة استخدام الزيت المستعمل بطرق عديدة، مثل استخدامه في إشعال مصابيح الجاز كما كان في الماضي أو كوقود لمحركات الديزل، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه في المصانع كوقود لبعض الآلات أو لإشعال الأبراج العالية، وعلى الصعيد المنزلي، يمكن استخدامه لحماية الأسطح المعدنية من التآكل أو لتسهيل حركة المفاتيح في الأقفال، ويمكن أيضا خلطه مع الخل لتلميع الأثاث الخشبي أو استخدامه في طلاء الجدران.

لو عرفت قيمته مش هترميه!!؟.. اهم فوائد واستخدامات زيت القلي الذي يجعله اغلى من الزيت النظيف.. مش هتستغني عنه من النهارده!!
لو عرفت قيمته مش هترميه!!؟.. اهم فوائد واستخدامات زيت القلي الذي يجعله اغلى من الزيت النظيف.. مش هتستغني عنه من النهارده!!

صنع الصابون من الزيت المستعمل

واحدة من أفضل الطرق للاستفادة من الزيت المستعمل هي صنع الصابون السائل في المنزل، ولتحضير هذا الصابون، تحتاج إلى كمية من الزيت المستعمل، 200 جرام من الماء، 150 جرام من البطاطس المسلوقة، و200 جرام من الدقيق، ويتم خلط هذه المكونات في وعاء عميق وتحريكها جيدا حتى تتجانس باستخدام لوح خشبي، هذه العملية البسيطة تساعد في تقليل النفايات وتوفير منتجات نظافة بأسعار زهيدة.