عمرها 200 عام.. العثور على رسالة كتبها عالم آثار في زجاجة يصل عمرها ل 200 عام بفرنسا

أثناء رحلة التنقيب التي يقومون بها مجموعة من المتطوعين في موقع أثري في فرنسا بما يقرب على 200 عام، عثر واحد من فريق البحث على زجاجة بداخلها ورقة تحتوي على رسالة وتعبر تلك الرسالة على منطقة أثرية قام باكتشافها عالم آثار منذ أكثر من آلاف السنين، وذلك آثار الجدل بين الفريق الذين قاموا بالحفر خاصة أن من المتوقع الحصول على حفريات وليس رسائل في زجاجة ولكن أصبحت تلك الرسالة تدل على أماكن أخرى أثرية.

العثور على رسالة في زجاجة لعالم آثار عمرها 200 عام بفرنسا

رسالة كتبها عالم آثار في زجاجة

بعد اكتشاف الرسالة الموجودة في الزجاجة تم ترجمة بعض الجمل الموجودة ليتم تفسيرها ويبدأ كاتب الرسالة بتعرف نفسه كالتالي:

  •  تم اكتشاف أن كاتب الرسالة هو بي.جي ڤيريت ويكون من سكان ديبب وكان عضو في مختلف الجمعيات الفكرية الخاصة بأعمال التنقيب.
  • كما أن كان ذلك الشخص يعمل في التنقيب لأكثر من منطقة في فرنسا ومن أشهر المناطق التي عمل عليها هي منطقة مشهورة بأسم cite de limes أو معسكر القيصر.
  • وأكد الباحثون أن تم العثور على تلك الرسالة بسبب الحفر الطارئ في قرية قديمة بالقرب من فرنسا وكان بسبب التأكل وكانت الزجاجة داخل وعاء فخارية تحتوي على كمية من الملح.

 ماذا عن الزجاجة المحفوظة داخل الأرض؟ 

حيث أعلن قائد الفريق أنها ليس أول مرة يسمع فيها عن الرسائل الذين يتركونها بعض الأشخاص في زجاجة في باطن الأرض وغالباً هذه الحركة تكون من النجارون قبل أن يبنون منازلهم على تلك الأرض قديماً حتى يبقى أثره، كما أعلنت الصحف أن تم الاحتفاظ بالزجاجة التي تم العثور عليها من ضمن الحفريات التي تم اكتشافها قريباً.