تقديم موعد صرف معاشات أكتوبر 2024 بالزيادة الجديدة.. قرار عاجل من الحكومة يحسم الجدل

كشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن قيام الجهات المعنية بالاستعداد لصرف معاشات شهر أكتوبر، وذلك لنحو 11.5 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية، مؤكدة بأن الحديث حول وجود زيادة جديدة في معاشات الشهر المقبل هو أمر غير صحيح على الإطلاق.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

قالت مصادر رسمية بالهيئة القومية للتأمينات، بأن بداية صرف المعاشات سيكون من يوم 1 أكتوبر القادم، وذلك عبر شبكة من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال مكاتب البريد وهذا بجانب المحافظ الإلكترونية والبنوك المتعاقدة مع الحكومة لصرف المعاش للمستفيدين، وكذلك عبر فروع شركة فوري.

وأوضحت التقارير الرسمية، بأنه لا صحة لما يقال بشأن تقديم موعد صرف المعاشات بسبب موسم عودة المدارس مؤكدة بأن عمليات الصرف ستكون في موعدها المحدد والمعتاد.

متى يتم زيادة المعاشات 15%؟

ربما يعد هذا هو السؤال الأكثر تداولًا على ألسنة العديد من المتقاعدين وأصحاب المعاشات، وقد أجابت وزارة التضامن الاجتماعي على تلك التساؤلات وقالت بأن برنامج الحكومة ينص على وجود زيادة تقدر بنحو 15% سنويًا لكل أصحاب المعاشات.

ولكن يجب التنويه بأن الزيادة السنوية قد تمت إضافتها بالفعل لأصحاب المعاشات خلال العام الجاري، منذ شهر مارس الماضي، بقرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والذي ووجه بتقديم موعد صرف الزيادة مراعاة للظروف الاجتماعية.

ومن المتوقع بأن تكون الزيادة الجديدة في المعاشات في العام المقبل 2025 وتحديدًا شهر يوليو، ما لم يصدر قرار بتبكير موعدها كما حدث في العام الجاري.