هتدمر صحة عيالك بايدك .. الأطباء يحذرون من تناول الرمان بهذه الطريقة الخاطئة .. سم قاتل

حذرت مصادر طبية من التداعيات السلبية لاستهلاك الرمان بشكل غير صحيح، موضحة أن هذه الفاكهة المعروفة بفوائدها الصحية قد تصبح ضارة إذا تم تناولها بشكل مفرط، وتؤدي الطرق غير الصحيحة في استهلاك الرمان إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل الحساسية واضطرابات الجهاز الهضمي، وقد تصل الحالة إلى تسمم الفاكهة بشكل غير متوقع.

أوضح الأطباء أن الرمان رغم احتوائه على كميات وفيرة من الفيتامينات والعناصر المفيدة التي تدعم الصحة وتحافظ على جمال البشرة، يمكن أن يسبب آلاما في المعدة وصعوبات في التنفس، وارتفاع درجة حرارة الجسم إذا تم تناوله بشكل مفرط بخصوص المخاطر المحتملة يوصي الخبراء بتقليل استهلاك الرمان وعدم تناول أكثر من ثمرتين في اليوم كما يشددون على أهمية غسل الثمرة بشكل جيد قبل تناولها وتفادي إضافة المحليات إلى عصير الرمان للحفاظ على فوائده الصحية.

لتفادي هذه المخاطر ينبغي على الأفراد مراجعة الطبيب قبل إضافة الرمان إلى نظامهم الغذائي اليومي خاصة الذين يتناولون أدوية معينة مثل أدوية القلب وضغط الدم والمناعة لأن مكونات الرمان قد تتعارض مع تلك الأدوية.

يأتي هذا التحذير في سياق الاهتمام المتزايد بالصحة العامة والوقاية من المخاطر المرتبطة بالتغذية غير المتوازنة ويظهر كيف أن الأطعمة التي تعتبر صحية يمكن أن تؤثر سلبا إذا تم تناولها بشكل خاطئ.