عشبة جهنمية هتخلي العجوزة صبية .. عشبة مهملة بعشرين جنيه هترجعك شباب حتى لو عمرك فوق الستين.. إليكم طريقة الاستخدام… هتندمي انك مكنتش تعرفيها من زمان!!

تعتبر بذور الكتان من الأطعمة الفائقة، وتلقب بـ “بذور تجديد الشباب” نظرا لفوائدها العديدة للجسم والبشرة، تحتوي هذه البذور على قشور ومضادات أكسدة تعزز مرونة الجلد وتساعد في منع ترهله، فضلا عن احتوائها على أحماض دهنية تساهم في تغذية البشرة وترطيبها، ويمكن استخدام بذور الكتان في مجموعة متنوعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر من بين هذه الاستخدامات، هناك وصفة مضادة للتجاعيد تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي مما يساعد البشرة في مقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويجعلها تبدو أكثر نضارة وإشراقا.

لإعداد هذه الوصفة يتم وضع ملعقة كبيرة من بذور الكتان في كوب من الماء لنقعها طوال الليل في الصباح يضاف إليها ملعقة كبيرة من دقيق الأرز، وملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويمكن استخدام كبسولة من فيتامين هـ كبديل، حيث يتم مزج جميع المكونات وطحنها حتى يصبح القوام ناعما ثم تطبق طبقة سميكة من الخليط على الوجه وتترك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد يفضل استخدام هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج ملحوظة في وقت قصير.

يؤكد الخبراء على دور بذور الكتان الحيوي في نظام العناية بالبشرة، وكذلك في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية من الداخل والخارج، مما يساعد في الحفاظ على نضارة وشباب البشرة.