“لو أكلت رمان اوعى ترمى القشر”.. قشرة فاكهة تعالج الكثير من الأمراض فوائد كثيرة لا تتوقعونها!! ياريتني عرفتها من زمان…؟

تعرف بذور الرمان وعصيرها بفوائدها الصحية المتعددة مثل تحسين ضغط الدم ومعدل الجلوكوز في الدم والحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة، على سبيل المثال لا الحصر لكن هل كنت تعلم أن قشور الرمان الحمراء الزاهية هي أيضاً مصدر قوي لمضادات الأكسدة، غالبًا ما يتخلص الناس من القشور دون تفكير ثاني، معتقدين أنها غير صالحة للأكل، بينما تم استخدامها بشكل واسع لخصائصها الصحية والجمالية في الطب الهندي القديم، وهي ممارسة بديلة تأسست في الثقافة الهندية لذلك، في المرة القادمة، توقف لحظة قبل أن تقرر رمي القشور في سلة المهملات.

فوائد قشور الرمان الصحية مذهلة

فوائد قشر الرمان مع طريقة تجفيفه وكيفية الاستخدام | الطبي

يوفر قشر الرمان، تمامًا كما تفعل الثمرة، مجموعة من المركبات المفيدة التي قد تؤثر بشكل إيجابي على الصحة وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة لقشر الرمان وفقًا لخبير التغذية أفني كاول.

خصائص مضادة للأكسدة

يعتبر الإجهاد التأكسدي في الجسم ضارًا باستمرار، وإذا لم يتم معالجته بشكل مناسب، فقد يسفر عن أمراض مزمنة مثل السرطان.

تتميز قشور الرمان بمحتوى عالٍ من مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول والفلافونويد، التي تلعب دورًا في مكافحة الجذور الحرة الضارة داخل الجسم، مما يساعد على تقليل الأكسدة والإلتهابات.

تأثيرات مضادة للالتهابات

يمكن أن تساهم المضادات الأكسدة الموجودة في قشور الرمان في التأثيرات المناهضة للالتهاب، مما قد يساعد في معالجة الحالات المرتبطة بالالتهاب المزمن.

كيفية استخدام قشر الرمان

يمكن الاستفادة من قشور الرمان بطرق متعددة لتحقيق الفوائد القصوى لها، وإليك طريقة سهلة لتحضير مسحوق قشر الرمان في المنزل:

  • بعد استعمال الفاكهة، قم بفصل القشور عن ثمار الفاكهة.
  • احتفظ بالقشور بالقرب من النافذة التي تتلقى ضوء الشمس المباشر لمدة لا تقل عن يومين أو ثلاثة، أو حتى تجف تمامًا.
  • ضعي القشور المجففة في الخلاط أو محضر الطعام، واطحنيها حتى تصبح ناعمة كالبودرة.
  • قم بتخزين المسحوق في درجة حرارة الغرفة داخل وعاء محكم الإغلاق.