عشبة جهنمية بسعر التراب لكنها خارقة.. هتقولي وداعاً للشيخوخة..تعيد شبابك حتى لو عمرك 70 سنة

اذا كنت تبحث عن كريمات أو منتجات تجميل لإعادة شبابك وجعل بشرتك صافية وإزالة التصبغات وحب الشباب والتجاعيد وتفتح البشرة، فأنت لا تحتاج إلى تكاليف عالية لأن الحل فى الأعشاب، وهو حل غير مكلف ونتائجه فعالة ومجربة ومضمونة، وهي عشبة بذور الكتان، التي تعتبر من أقدم المحاصيل الزراعية، وهي تحمل عناصر غذائية عالية وبها الكثير من الفوائد الصحية، ويجب أن تكون جزء من النظام الغذائي الخاص بك.

بذور الكتان
بذور الكتان

 

ماسك بذور الكتان

تستطيع تناول بذور الكتان مطحونة أو كاملة، ويمكن إضافتها إلى السلطات، إضافة إلى ذلك فهي تحتوي على مركبات يمكن استخدامها للعناية بالبشرة، فيمكنك صنع ماسك بذور الكتان للبشرة باستخدام مكونات طبيعية، فسوف تحتاجي ملعقة كبيرة من بذور الكتان الطازجة، ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز.

أولا قومي بطحن بذور الكتان وضعيها في وعاء مناسب، واضيفي العسل وزيت جوز الهند أو زيت اللوز واخلطي جيداً ثم استخدمي أصابعك لفرك هذا المزيج بلطف على وجهك وعنقك، وقومي بتدليكه، ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ليجف على بشرتك.

الخطوة التالية، قومي بغسل وجهك بلطف بالماء الدافئ ثم تجفيفه بلطف ويفضل يمكن تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج خاصة أن بذور الكتان بها عدد من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة البشرة، من بينها فيتامين E الذب يعتبر مرطب للبشرة ويعمل على حمايتها.