مترجعش تقول معرفش.. خطأ شائع يؤدي إلى سرقة أموالك عند ماكينات الصراف الآلي

تظهر من حين لأخر حيل جديدة للنصب وسرقة الأموال، حيث تتنوع حيل النصابين دائمًا وخاصة عقب أكتشاف الحيل القديمة، ومن أبرز تلك الحيل على الإطلاق هو سرقة أموال المواطنين من خلال الفيزا كارت الخاص بهم، وسحب الأموال من حساباتهم من خلال ماكينات الـ ATM.

حيلة جديدة لسرقة الأموال عند ATM

وشهدت الفترة الماضية نجاح إحدى السيدات في إحدى البلدان العربية، بتطبيق هذه الحيلة أكثر من مرة مستهدفة كبار السن، حيث دائمًا ما يواجهون صعوبة فى أستخدام ماكينات الصراف الألى بإستخدام كارت الفيزا، مما يدفعهم لطلب المساعدة لسحب أموالهم، ولكن سرعان ما أكتشفت أحدى السيدات المتضررات من هذه الحيلة، لتتقدم ببلاغ ضد المحتالة.

وأوضحت السيدة التى تعرضت لمحاولة النصب، أن هذه المحالتة عقب حصولها على الرقم السرى الخاص بالفيزا كارت، قامت بإعادته مرة أخرى بحجه أن الفيزا كارد غير صالحة ولا يوجد به أى رصيد، لتكتشف الضحية بعد ذلك أن السيدة قامت بإستبدال الكارت بسرعة ونجحت في سرقة الأموال التى كانت موجودة بداخلها.

نصائح هامة عند استخدام ماكينات الصراف الآلي

توجه البنوك دومًا نصائح هامة للمواطنين عند استخدام ماكينات الصراف الآلي ATM، وذلك بشأن عدم إعطاء الرقم السري لأي شخص مهما كان، وكذلك عدم طلب المساعدة من المارة أو الأشخاص المجهولين عند استخدام الفيزا وسحب الأموال.

وأشارت البنوك بأن التعامل مع ماكينات الصراف الآلي يجب بأن يكون بشكل فردي وتجنب الوثوق بأي شخص أو إعطاءه كلمة السر الخاصة بالفيزا كارد.