لو مرتبك معدي 3000 جنيه.. مفاجأة من الحكومة تُسعد ملايين المصريين| والتنفيذ خلال أيام

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لفتح باب الحجز على مئات الوحدات السكنية ضمن مشروع وحدات الإسكان الاجتماعي للعام الجارى، حيث خصصت الإسكان نحو 70 ألف وحدة سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل، بنحو 60 ألف وحدة سكنية لأصحاب الدخل المحدود و10 آلاف وحدة لفئة متوسطى الدخل، وتأتى تلك الخطوة فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير سكن ملائم لجميع فئات المجتمع.

أسعار وحدات الإسكان الإجتماعى 2024

ومن المتوقع أن تبدأ أسعار الوحدات السكنية بالطرح الجديد من 530 ألف جنيه، وقد تزيد بنحو 15% عند تسليم الوحدات بسبب التغييرات المحتملة فى تكاليف الإنشاء والتغيرات بسوق العقارات، وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت فتح باب الحجز بالطرح الجديد فى نوفمبر 2024، وفقا لتصريحات المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ومن المتوقع أن تترواح أسعار مقدمات حجز الوحدات السكنية بين 30 و40 ألف جنية، حيث سيتمكن الراغبون فى الحصول على هذه الوحدات من خلال التقديم عبر منصات الحجز الرسمية، والتى سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

ويستهدف الطرح الجديد من وزارة الإسكان الأفراد الذين لا يتعدى دخلهم الشهرى 10000 جنية ولا يتعدى 13000 جنية للأسرة، على أن يكون الحد الأدنى لراتب المتقدم أو الأسرة 2700 جنية و3000 جنية شهريًا.

شروط التقديم على وحدات الإسكان الإجتماعى 2024

وحددت وزارة الإسكان بعض الشروط الواجب توافرها للتقديم على شقق الإسكان الإجتماعى والتى جاءت على النحو التالى:

  • أن يكون المتقدم مصرى الجنسية
  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما
  • ألا يزيد دخل الفرد عن 10  جنية وللأسرة عن 13 ألف جنية
  • لا يسمح بالتقديم على أكثر من وحدة سكنية فى نفس الوقت
  • ألا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية بدعم حكومى أو أى من أفراد أسرته