«وصفه للكبار فقط»… قبل الخلود الى النوم ضع حبات القرنفل في كوب من الماء وتناوله وشاهد النتيجه الملهمة والجبارة بعد استعمال هذه الوصفه!!

يعتبر نبات القرنفل من أكثر النباتات شهرة في الاستخدام كنوع من التوابل، حيث لا يضيف فقط نكهة، بل يعزز أيضا قيمته الغذائية، و كان القرنفل مشهورا عبر العصور بخصائصه الطبية الرائعة، حيث يمكن أن يوفر الراحة من مشكلات المعدة والام الأسنان والحنجرة، كما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، وأظهرت الدراسات أن الأوجينول الموجود في القرنفل يساهم في تخفيف التوتر والأمراض الشائعة المتعلقة بالمعدة، بالإضافة إلى إمكانية مساهمته في الوقاية من مرض باركنسون، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

العناصر الغذائية الأساسية في القرنفل

يحتوي القرنفل على عناصر غذائية أساسية ضرورية للجسم مثل فيتامين E وفيتامين C وحمض الفوليك والريبوفلافين وفيتامين A والثيامين وفيتامين D بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية، إلى جانب مركبات أخرى تتمتع خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا.

فوائد القرنفل قبل النوم

وفقاً لما أفاد به الأطباء وخبراء التغذية، فإن أفضل وسيلة لتناول القرنفل هي من خلال نقع فصين منه في كوب من الماء الدافئ قبل النوم، حيث أن تناول القرنفل في المساء قد يساعد في تخفيف مجموعة من المشاكل الصحية مثل الإمساك وحموضة المعدة، كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم.

استخدامات القرنفل المختلفة

يحتوي القرنفل أيضا على مضادات الأكسدة ويمتاز بخواصه المضادة للبكتيريا، كما يحتوي على نوع من الساليسيلات، مما قد يسهم في الحد من ظهور حب الشباب، و يساعد استخدام القرنفل مع الماء الدافئ في تخفيف الام الأسنان، و يمكنك أيضا وضع فص من القرنفل على السن المتألم مباشرة للحصول على راحة فورية.