“عينك مش هتصدق اللي هتشوفه!!” .. اكتشاف أغرب مدينة تحت الأرض في هذه الدولة يسكنها الإنس والجن ويعيش فيها أكثر من 20 ألف شخص .. العالم كله بيحكي عنها !!!

الكون مليء بالمفاجآت الغريبة التي تذهل الإنسان بما تراه أعينه وتسمعه آذانه عبر العصور، تم اكتشاف العديد من المدن والمستوطنات المجهولة التي تعيش في عزلة تامة عن العالم الخارجي كما تم العثور على بعض هذه المدن والمستوطنات تحت الأرض على مر الزمن من بين أبرز هذه الاكتشافات هي مدينة ديرينكوي الموجودة في تركيا والتي تمثل شبكة من المدن تحت الأرض تعود إلى العصر الحجري الحديث، تحتوي هذه المدينة على أنفاق ومخابئ وغرف سكنية، وتعتبر واحدة من أعظم النماذج للهندسة المعمارية تحت الأرض حيث تم استخدامها كملجأ خلال الفترات الصعبة والهجمات العسكرية.

اكتشاف مدينة قديمة تحت الأرض

اكتشاف مدينة قديمة تحت الأرض
اكتشاف مدينة قديمة تحت الأرض

يمكن أن تكون المدينة الغامضة التي تقع تحت الأرض وتعيش فيها 50 ألف شخص موضوع مثير للاهتمام، هناك عدة أسباب توضح وجود هذه المدينة المعروفة باسم ديرينكويو التي تتكون من عدة طبقات تحت الأرض في منطقة ديرنكويو بمحافظة نوشهر في تركيا حيث يصل عمقها إلى 60 متر (200 قدم) تحت السطح وهي كبيرة بما يكفي لاستيعاب 20 ألف شخص مع مواشيهم ومخازن طعامهم.

تعد هذه المدينة أكبر مدينة تحت الأرض وهي موطن للعديد من العمال الذين يسعون إلى اكتشاف الثروات الطبيعية والكنوز المفقودة في باطن الأرض، كما تحتوي على مختبر مخصص للبحوث العلمية، تعتبر مدينة متكاملة تثير دهشة الكثيرين عند اكتشافهم طرق الدخول والخروج من هذه الأنفاق.

حياة السكان في هذه المدينة

في هذه المدينة قد تكون الحياة مغايرة تماما للحياة التقليدية إذ تحتوي على غرف للإقامة العائلية فضلا عن أماكن مخصصة لتربية الحيوانات الأليفة ومخازن للمواد الغذائية، كما تتوفر فيها غرف دينية ومدارس، بالإضافة إلى مجموعة من الإسطبلات والمطابخ وقاعات لتناول الطعام ولا تزال جدران المدينة تحتفظ بلونها الداكن نتيجة لدخان الطهي، ومن المهم الإشارة إلى أن هذه المدينة كانت مأهولة بالسكان لآلاف السنين حتى عشرينيات القرن الماضي.