قلب موازين العالم كله !!.. اكتشاف أكبر بئر نفطي ضخم داخل الشرق الأوسط 100 مليون برميل ننتظر استخراجها؟! .. يا تري مين هي الدولة دي؟!

تناولت بعض المواقع في الأيام الأخيرة نبأ اكتشاف بئر نفط ضخمة في مدينة الخزان بالصحراء الغربية بواسطة جمهورية مصر العربية، وقد أسعد هذا الخبر الكثيرين الذين كانوا يتطلعون إلى الثروة النفطية وتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد وفي غضون ساعات، انتشر نبأ آخر أكثر أهمية يتعلق بإيجاد بئر نفط جديدة في محافظة السويس المعروفة بمكانتها منطقة طاقة ولا تزال عمليات البحث مستمرة حتى الآن للتحقق من صحة هذا الخبر ومعرفة المزيد عن حجم وكمية النفط المتاحة في هذه البئر.

كنوز مدفونة في أعماق خليج السويس

كنوز مدفونة في أعماق خليج السويس
كنوز مدفونة في أعماق خليج السويس

كنوز مدفونة في أعماق خليج السويس حيث أعلنت الجهات المختصة بالحفر والتنقيب عن الموقع الرسمي لبئر النفط في خليج السويس منطقة الوصل الواقعة في شمال الصفا هي البئر الجديدة، التي تعتبر حقل كبير وليس مجرد بئر صغير، وقد خصصت الحكومة المصرية حوالي 226 مليون جنيه لعمليات البحث والتنقيب والمعدات اللازمة لاستخراج الكمية المطلوبة في فترة زمنية قصيرة جدا، وتمكن العمال من استخراج 18 ألف برميل من النفط يوميا وهو معدل مرتفع للغاية.

مستقبل واعد لقطاع الطاقة فى مصر

لا يمكن إنكار أن اكتشاف آبار النفط يمثل فرصة جديدة للشعب المصري والدولة بشكل عام حيث تساهم هذه الآبار في زيادة الإيرادات الخارجية لمصر مما يعزز الأوضاع الاقتصادية بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى ذلك توفر كميات كافية من الطاقة الكهربائية وتدعم المشاريع الحالية كما تساهم في خلق فرص عمل جديدة للمصريين وزيادة معدل الاستثمار في البلاد، جميع هذه الفوائد تشير إلى مستقبل واعد لمصر ينتظر الجيل القادم.