«هتبقى برخص التراب».. مفاجأة بشأن أسعار الطماطم في هذا الموعد “الكيلو بـ 8 جنيه”

زف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الطماطم التي شهدت ارتفاعا غير مسبوقا، حيث وصل سعر الكيلو لأكثر من 40 جنيها في بعض المناطق، حيث أكد أن أسعار الطماطم ستتراجع من جديد.

سبب ارتفاع أسعار الطماطم

وقال نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية، في تصريحات صحفية، إن أسعار الطماطم شهدت خلال الفترة الأخيرة، ارتفاع بشكل ملحوظ، يرجع ذلك نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، التي أثرت بشكل كبير على إنتاجية شهر يوليو الماضي، إضافة إلى زيادة أسعار المدخلات ومستلزمات الإنتاج هذا العام على الفلاحين والمزارعين والتي بدورها أثرت على حجم المساحات المزروعة وبالتالي قلة الإنتاج والمعروض في الأسواق وزيادة السعر.

موعد تراجع أسعار الطماطم في الأسواق

وأشار النجيب إلى أنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الطماطم في الأسواق خلال شهر تقريبا، وذلك نتيجة زيادة المعروض في الأسواق، بعد ضخ إنتاجية العروة الشتوية في الأسواق وعودة الفلاحين والمزارعين إلى زراعة الطماطم مرة أخرى، مشيرا إلى أن هناك مساحات كبيرة مزروعة بالطماطم وينتظر أن ينضج محصولها خلال الفترة المقبل، وتوقع أن يتراوح سعر الطماطم الفترة المقبلة ما بين 8 إلى 15 جنيها للكيلو.

سعر كيلو الطماطم في الأسواق

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية، أن سعر الطماطم في الأسواق سجل في سوق الجملة من 15 جنيها إلى 25 جنيها في الكيلو، في حين يتراوح سعرها في سوق الجملة وتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح من 35 جنيها إلى 40 جنيها في بعض المناطق.

وأشار النجيب إلى أنه، أكثر المحافظات إنتاجا وزراعة لمحصول الطماطم، هي محافظة المنيا، وبعدها محافظة الفيوم، وبعدها محافظة بني سويف، ثم الشرقية، ومحافظة سوهاج، ومحافظة الغربية.