فتح باب التقديم على بطاقات التموين.. هذه الفئات مستفيدة من القرار “170 ألف مواطن”

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن فتح باب التقديم للحصول على البطاقات التموينية لأول مرة، والحصول على الدعم العيني لبعض الفئات التي تستحق صرف السلع المدعمة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وذلك في إطار حرص الوزارة على وصول الدعم إلى مستحقيه.

التقديم لأول مرة على البطاقة التموينية

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية إمكانية التقديم على بطاقة التموين لأول مرة من خلال مديريات التموين جميع المحافظات، لعددا من الفئات، وذلك في إطار دورها في توصيل الدعم إلي الأسر الأولى بالرعاية المستحقه للدعم العيني سواء من خلال صرف السلع الأساسية  التي يحتاجها البيت المصري مثل السكر والزيت والمكرونة، أو صرف الخبز البلدي المدعم بواقع 5 أرغفة للفرد المدرج علي البطاقات التموينية يوميا وسعر 20 قرش للرغيف الواحد.

استحقاق أصحاب تكافل وكرامة للتموين

وحسب قرار الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، فأن “الأسر التي يتم إدراجها على برنامج “تكافل وكرامة” للدعم النقدي هي أولى الفئات المستحقة للحصول علي الدعم التمويني، وبالتالي فإن كافة الأسر الحاصلة على ” معاش تكافل وكرامة” والغير مدرجة على منظومة الدعم التمويني يحق لها إصدار بطاقة تموينية لأول مرة، لتتمكن تلك الأسر من صرف السلع الأساسية بأول كل شهري وأيضا صرف خبز مدعم للفرد بواقع خمسه أرغفة من الخبز “.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، مؤخرا عن إدراج نحو 170 ألف أسرة ضمن برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”، على ثلاث دفعات متتالية، وبدأت الدفعة الأخيرة يصل عددها لـ  50 ألف أسرة مصرية تم قبولهم في شهر سبتمبر الجاري لصرف مستحقاتها المالية، اعتبارا منه.

الأوراق المطلوبة لاستخراج البطاقة التموينية لأول مرة

ويمكن التقديم لاستخراج البطاقة التموينية لأول مرة من خلال تجهيز الأوراق والمستندات التالية:

  • صورة من البطاقة أو الرقم القومي للمواطن.
  • صورة من عقد الإيجار أو مستند ملكية السكن.
  • صورة من شهادات الميلاد الخاصة بالأبناء.
  • صورة من شهادة وفاة الزوج أو الزوجة في حالة الوفاة.

خطوات استخراج البطاقة التموينية للمرة الأولي

ويمكن استخراج البطاقة التموينية لأول مرة من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه للمكتب التمويني التابع لها سكن المواطن بعد تحديده من موقع الوزارة، عبر كتابة الرقم القومي الخاص بالمواطن واسم المحافظة ورقم الهاتف المحمول.
  • تقديم الأوراق المطلوبة لمكتب التموين في مواعيد العمل الرسمية.
  • استيفاء البيانات مثل: “الاسم الكامل، تاريخ ومحل الميلاد، الحالة الاجتماعية، رقم الهاتف المحمول للأب ، العنوان الحالي،وكذلك العنوان السابق إن وجد”
  •  سداد الرسوم المقررة، وأخيرا استلام بطاقة التموين بعد  10 أيام من وقت تقديم الأوراق المطلوبة وسداد الرسوم.