“عشبة من الجنة”.. هتقولوا وداعاً لأمراض السكر وتصلب الشرايين وانسدادها.. هتعالجك فى خلال 30 دقيقة فقط

أظهرت إحدى الدراسات أن نبات الجينسنغ يمتلك خصائص فعالة في معالجة العديد من الأمراض. حيث يتمتع بخصائص مضادة لمرض السكري، وقد ثبت أنه يساعد في خفض مستويات السكر في الدم خلال 30 دقيقة فقط، سنستعرض المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في السطور التالية على موقعنا بوابة الزهراء الأخبارية.

والجدير بالذكر أجريت أبحاث على هذا النبات أظهرت أنه يساهم في خفض مستويات الجلوكوز في الدم. على الرغم من تنوع أنواعه، إلا أن جميع الدراسات أكدت أن الجينسنغ الآسيوي والأمريكي لهما تأثير إيجابي في تقليل نسبة الجلوكوز، مما يجعله مفيدًا وضروريًا لمرضى السكري من النوع الثاني. يُفضل تناوله بانتظام كبديل للأدوية وحقن الأنسولين.

في عام 2016، لاحظ الباحثون أن تناول الجينسنغ أدى إلى تغييرات في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة. يمكن أن تُعزى هذه التغييرات إلى الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الجينسنغ، التي ترتبط بجزيئات الكوليسترول في الجهاز الهضمي وتساعد في إخراجها من الجسم. وهذا يدل على قدرة الجينسنغ على معالجة السكري بطريقة آمنة وفعالة.

فوائد الجينسنغ

لاحظ العلماء أن الجينسنغ يساهم في خفض ضغط الدم، ويقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، مما يعزز مناعة الجسم ويساعد في تقليل إنتاج الخلايا السرطانية. ومع ذلك، يجب تناوله بحذر وعدم الإفراط فيه لتجنب أي آثار جانبية قد تؤثر على الصحة.