«10 جنيه».. التعليم تفاجئ الطلاب وأولياء الأمور بقرار هام يتم تطبيقه رسمياً

شدد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بالحضور المدرسي قبل بداية العام الدراسي، وفور بدء العام الدراسي بدأت جميع المدارس على مستوى الجمهورية في تطبيق غرامات الغياب عن المدرسة، بجانب إرسال بعض التحذيرات إلى أولياء الأمور وهو ما جعلهم يتساءلون عن تلك الغرامات.

فرض غرامات مالية على كل يوم غياب للطلاب في المدارس

وعممت وزارة التربية والتعليم قرارا على جميع المديريات بفرض غرامات مالية على كل يوم غياب للطلاب في المدارس، وجاء في نص القرار أن تلك القيمة تصل إلى جنيه واحد فقط عن كل يوم يغيب فيه الطالب، على أن يتم تطبيق تلك الغرامات حال الغياب المتصل لمدة 10 أيام وفقا لما جاء في قرار الوزارة المتداول.

الرسوم المالية المقررة على الطلاب حال الغياب المتواصل لمدة 10 أيام

وجاء في قرار وزارة التربية والتعليم الرسوم المالية المقررة على الطلاب حال الغياب المتواصل لمدة 10 أيام، والتي يتم تطبيقها حال إعادة قيد الطالب في المدرسة خاصة في المدارس الثانوية والفنية وتصل الرسوم إلى 25 جنيها، وفي حال إعادة قيد الطلاب بعد استنفاد مرات الرسوم يتم دفع غرامة تصل إلى 35 جنيها.

التربية والتعليم تفرض غرامات على الطلاب في هذه الحالة
التربية والتعليم تفرض غرامات على الطلاب في هذه الحالة

على جانب أخرى يستعد طلاب الجامعات والمعاهد لأول يوم دراسي في العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، يوم السبت المقبل 28 سبتمبر وذلك وفقا لما تم الإعلان عنه بحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، قد شدد على أن إجراءات جديدة تم وضعها في نظام أعمال السنة، مشيرا إلى أن من هذه القرارات ضرورة متابعة حضور الطلاب بالمدارس وخصوصا طلاب صفوف النقل، كما وجه بضرورة رصد نسب الغياب الحقيقية والتي ستتم المحاسبة عليها بالدرجات التي تم تخصيصها لكل مادة.