الخبر المنتظر وصل.. قرار عاجل يهم عملاء البنوك في مصر وتنفيذه يبدأ خلال ساعات

أعلنت بنوك مصر والأهلي المصري عن اتخاذ قرارات جديدة تتعلق بزيادة حدود السحب بالعملة الأجنبية من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر، بالإضافة إلى تعديل قيمة المبالغ التي يمكن للعميل صرفها بالعملة الأجنبية عند السفر، وذلك في تسهيلات جديدة تقدمها البنوك لعملاءها.

قرارات جديدة من البنوك

كشفت البنوك عن رفع حدود السحب باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بالعملات الأجنبية خارج البلاد، حيث أعلن البنك الأهلي المصري عن زيادة الحد الأقصى للصرف على بطاقات الائتمان إلى 300 ألف جنيه، بدلاً من 240 ألف جنيه، للفئات العليا.

كما أعلن بنك مصر عن إجراءات جديدة تخص السحب النقدي بالعملة الأجنبية من ماكينات الصراف الآلي خارج البلاد، مما يتيح لعملائه مرونة أكبر في استخدام بطاقاتهم أثناء السفر.

تسهيلات ومفاجآت لعملاء بنكي مصر والأهلي

أوضح البنك الأهلي المصري أن حدود السحب على بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية، حتى في حالة عدم السفر، ارتفعت لتصل إلى 100 ألف جنيه. أما بالنسبة للعملاء المسافرين، فقد تم رفع قيمة المبالغ التي يمكن شراؤها بالعملة الأجنبية إلى 5 آلاف دولار أمريكي، حسب فئة العميل.

من جهة أخرى، أكد بنك مصر أنه يتيح لعملائه استبدال العملة الأجنبية حتى 5 آلاف دولار عند السفر، مع زيادة حد استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية إلى 300 ألف جنيه للفئات العليا.

وأكد بنك مصر في بيان رسمي التزامه بتقديم خدمات مصرفية متطورة، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من التحسينات في الخدمات المقدمة للعملاء، بهدف تحقيق رضاهم ودعم النمو المستدام للبنك.