«لازم تعمليها لأولادك قبل دخول الامتحانات»..وصفة تقوية الذاكرة والمساعدة على التركيز لمدة 30 دقيقة متواصلة لو مجرتيهاش هتندمي كتير!!!؟

تعد وصفة تعزيز الذاكرة من الوصفات الضرورية في هذه الفترة خاصة مع اقتراب امتحانات الطلاب وازدياد قلق الأهل بشأن نتائج أبنائهم وفي ظل استعداد البيوت للامتحانات والمراجعات يمكنك تحضير هذه الوصفة لأبنائك لتعزيز تركيزهم وتقوية عقولهم بالإضافة إلى أنها توفر للجسم العديد من العناصر الغذائية المفيدة ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء اهم المكونات التي تعمل علي زيادة الذاكرة.

مكونات وصفة تقوية الذاكرة

300 جرام تمر.

سمسم.

كوب من الفول السوداني واللوز والكاجو.

25 جرام بسكويت سادة أي نوع تفضلينه.

شوكولاتة اختياري.

وصفة تقوية الذاكرة

وصفة تقوية الذاكرة وشكلها النهائي خطوات عمل وصفة تقوية الذاكرة يمكن إعداد هذه الوصفة السهلة وتقديمها لأطفالك أثناء دراستهم كحافز لتشجيعهم على إكمال مهامهم ولتعزيز ذاكرتهم وقدرتهم على التحصيل بشكل أفضل.

وتتمثل الخطوات في الآتي:

  •  نأتي بالسمسم ونضعه في وعاء ثم نقوم بتحميصه على النار.
  •  نعمل على تحميص الفول السوداني والكاجو واللوز أيضا.
  • نقوم بإزالة نوى التمر ثم نضعه في الخلاط ونضيف إليه الفول السوداني والكاجو واللوز بالإضافة إلى 25 جرام من البسكويت العادي ثم نطحن المكونات باستخدام الكبة.
  •  نقوم بتشكيل العجينة المستخرجة من الكبة إلى كرات صغيرة ثم نغمسها في السمسم.
  • نبدأ بالضغط على أحد جوانب الكرة لإنشاء حفرة يمكن ملؤها بالشوكولاتة أو المكسرات وهذه الخطوة تعتبر إضافية وتستخدم فقط لتزيين المكونات.