«إياك تيجي جنبو!!»..أحترس أن تقترب من هذا الزر الموجود في التكييف، ينفجر ويسبب ماس كهربائي قد يودي بحياتك..علشان مترجعش تندم!

عندما يصبح الجو حارًا جدًا في الخارج في الربيع والصيف، يستخدم العديد من الأشخاص مكيفات الهواء للبقاء في المنزل باردين، إنها ليست مجرد شيء ترفيهي بل إنها مهمة جدًا للحفاظ على الراحة، ولكن في بعض الأحيان قد تنقطع الكهرباء، وقد يكون ذلك خطيرًا لأنه إذا لم يتم استخدام مكيف الهواء بأمان، فقد يتسبب في نشوب حرائق أو انفجارات، لذا يجب أن نكون حذرين للغاية عند استخدامها.

زر خطير أسفل التكييف

يوجد زر خاص يمكن أن يضر بمكيف الهواء وحتى يتسبب في نشوب حرائق، قام شخص يعرف الكثير عن إصلاح الأشياء الكهربائية، بعمل مقطع فيديو يخبر الجميع بإيقاف تشغيل زر الطاقة الرئيسي إذا انقطعت الكهرباء ثم عادت بسرعة كبيرة، إذا لم تقم بإيقاف تشغيله فقد يتعطل مكيف الهواء ويشتعل عندما تعود الكهرباء بقوة كبيرة، لذا من المهم حقًا إيقاف تشغيله على الفور!.

كيفية استغلال الزر

قال رجل يصلح مكيفات الهواء، لإحدى الصحف إن هناك زرًا خاصًا أسفل مكيف الهواء، يساعد هذا الزر في الحفاظ على مكيف الهواء آمنًا إذا انقطعت الكهرباء فجأة، عندما يحدث ذلك ينتقل مكيف الهواء إلى وضع آمن لحماية نفسه، لكنه قال أيضًا إن مجرد وجود هذا الزر لا يكفي لوقف جميع المشاكل.

أخطار انقطاع التيار علي المكيف

قال فني إصلاح مكيف الهواء أنه عندما ينقطع التيار الكهربائي، نحتاج إلى إيقاف تشغيل مفتاح خاص في الصندوق الكهربائي، هذا مهم حقًا لأنه إذا عادت الطاقة فجأة، فقد يجعل مكيف الهواء خطيرًا، يمكن أن يحدث انفجاراً كبيرًا بسبب الأشياء الموجودة بداخله، أو قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الأسلاك وإشعال حريق، لذا يجب أن نكون حذرين!.