“هتصدق ليه السواقين بيلفوا مفتاح العربية بورق الألومنيوم؟ السر اللي ماحدش هيقولهولك!”

تعتبر مفاتيح السيارات الحديثة أداة متعددة الاستخدامات فهي تعمل بمجرد الضغط على زر معين وترسل إشارات كهربائية تتحكم في إغلاق السيارة أو حتى نقلها من مكانها مما قد يعرضها لخطر السرقة في ظل تطور وسائل القرصنة الرقمية لكن الحل بسيط وغير معروف لدى الكثيرين لحماية السيارات من تلك المخاطر سنتحدث في هذا المقال عن أهم الطرق التي يمكنك اتباعها للحفاظ على سيارتك.

ليه السواقين بيلفوا مفتاح العربية بورق الألومنيوم؟

استخدام ورق الألمنيوم في حماية سيارتك من السرقة أصبح شائعا بين أصحاب السيارات حيث يشير الخبراء إلى أن اللصوص يمكنهم التقاط الإشارات الكهربائية المنبعثة من مفاتيح السيارات وتسجيلها لاستخدامها لاحقا في السرقة لتفادي هذه المشكلة يوصي الخبراء بتغطية مفاتيح السيارة بورق الألمنيوم والذي يعمل كحاجز يقلل من فرص التقاط الإشارات الكهربائية ويحد من نطاقها كما يُنصح أيضا باستخدام محافظ خاصة لعزل المفاتيح عن أي إشارات خارجية.

بالإضافة إلى ذلك يمكن إدارة مفتاح السيارة الرقمي من خلال تطبيق محفظة على الهاتف حيث يمكنك قفل أو تشغيل السيارة باتباع خطوات بسيطة.

يمكنك فتح تطبيق المحفظة على هاتفك والبحث عن خيار السيارة الرقمي ثم اضغط على التفاصيل بعد فتح قفل الشاشة ستجد خيارات متعددة مثل قفل السيارة أو تشغيلها أو إيقافها يمكنك اختيار الإجراء المناسب حسب حاجتك بكل سهولة هذه الطريقة توفر لك تحكمًا إضافيًا بسيارتك عبر الهاتف وتحافظ على أمانها بشكل أكبر.