معلومة قد تنقذ حياتك وعائلتك .. هل تعلم لماذا يجب وضع عملة معدنية في الفريزر قبل الخروج من المنزل؟؟ سر لا يعلمه الكثير

معلومة قد تنقذ حياتك وعائلتك .. هل تعلم لماذا يجب وضع عملة معدنية في الفريزر قبل الخروج من المنزل؟؟ سر لا يعلمه الكثير، قبل اتخاذ قرار السفر أو مغادرة المنزل يستحسن وضع قطعة نقدية من فئة الجنيه داخل فريزر الثلاجة، خاصة إذا كنتم أن الغياب عن المنزل يكون لفترة طويلة، وتعتبر هذه العملة أساسية لضمان أمان الأسرة وحمايتها حيث تستخدم بطريقة تسمح بتقييم مدة انقطاع التيار الكهربائي مما يساعد في تحديد مدى صلاحية الأطعمة الموجودة في الفريزر، كما تعتبر هذه الطريقة من أبسط الوسائل لمتابعة حالة الأطعمة وقياس مدى صلاحيتها.

أهمية وضع جنيه معدن داخل الفريزر

عندما تخزن أصناف متنوعة من الأطعمة والخضروات والفواكه في الثلاجة أو الفريزر، قد يحدث انقطاع في التيار الكهربائي أثناء الغياب عن المنزل مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأطعمة وإفسادها وبالتالي تزداد فرص نمو البكتيريا و التعرض للتسمم الغذائي، ولكن عندما يتم وضع العملة المعدنية في الفريزر فإنها تساهم في التأكد مما إذا كان قد انقطع التيار الكهربائي أو إذا ارتفعت درجة حرارة الثلاجة وبالتالي يتم قياس مدى صلاحية الأطعمة وتجنب حدوث حالات التسمم.

كيفية معرفة أن التيار الكهربائي انقطع عن المنزل

إذا تجمد الجنيه فهذا يدل على انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجة حرارة الفريزر قليلاً، وعند الوصول إلى المنزل يتم ملاحظة أن العملة لا تزال مجمدة، فهذا يدل على أن الطعام في المجمد قد يكون آمنًا، لكن إذا كانت العملة قد ذابت تمامًا فهذا قد يشير إلى أن الطعام قد تعرض للتلف ويجب التخلص منه.