“شيل العداد القديم في أسرع وقت”.. قرار جديد من القابضة للكهرباء لأصحاب هذه العدادات.. يا ترى اي الجديد!!

الكهرباء تعد من الأساسيات في حياتنا اليومية فهي تساهم في إنارة الأماكن وتسهيل الرؤية ليلا وقد شهدت الفترة السابقة العديد من التغييرات في قطاع الكهرباء من بينها فرض غرامات كبيرة في حالة التأخير عن سداد فاتورة الكهرباء بعد شهر من تاريخ استحقاق الدفع ويمكنك التعرف على قراءة العداد وسداد الفاتورة بدلا من أن تظل الرسالة كما هي ولمعرفة كيفية القيام بذلك استكمل قراءة هذا المقال.

بداية فاتورة شهر سبتمبر لعام 2024

سيبدأ تطبيق الأسعار الجديدة بدءا من فاتورة سبتمبر 2024 والتي سيتم تحصيلها وفقا للأسعار الجديدة ضمن خطة الكهرباء لزيادة نسبة التحصيل وبحسب قانون الكهرباء سيتم رفع عداد الكهرباء بعد شهرين من تاريخ مطالبة المشتركين بسداد الفاتورة الشهرية، ولقد بدأت بالفعل شركات توزيع الكهرباء تجهيز فاتورة شهر سبتمبر 2024 الخاصة باستهلاك شهر أغسطس وهي أول فاتورة تصدر بالأسعار الجديدة وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الفواتير تراجع حاليا تمهيدا لطباعتها وبدء تحصيلها خلال الأيام القادمة مع اتباع قواعد دقيقة لمراجعة الفواتير قبل إصدارها.

خطوات مراجعة فاتورة الكهرباء

أوضح المصدر أنه يمكن لأصحاب عدادات الكهرباء القديمة اتباع خطوات بسيطة لمراجعة الفاتورة بعد إصدارها للتأكد من صحتها وهي كالتالي:

  • مراجعة خانة المطلوب سداده الموجودة أسفل فاتورة الاستهلاك ومقارنتها بقيمة الفاتورة السابقة إذا كانت القيم متقاربة وفقًا للأسعار الجديدة تكون الفاتورة صحيحة.
  • إذا لاحظت أن قيمة الفاتورة مرتفعة وغير معبرة عن الاستهلاك الفعلي تحقق من قراءة عدد الكيلو وات ساعة الموجود في منتصف الفاتورة في الجزء الأيمن.
  • مراجعة خانتي القراءة الحالية والسابقة الموجودتين أعلى فاتورة الاستهلاك في الجزء الأيمن وقارنها بالقراءة الموجودة على العداد.