«مش هتصدق الي هتشوفو!»..اجابة طالب تثير جدل كبير وتتسبب في رسوبه في المادة بسبب ما كتبه في ورقة الأمتحان..أزاي يعمل كدا!!

يحب بعض الطلاب مشاركة مشاعرهم وشرح ما يفعلونه على وسائل التواصل الاجتماعي، ولهذا السبب، لاحظنا بعض الأشياء المضحكة وغير العادية التي نشرها الطلاب بعد امتحاناتهم، في هذا الموضوع سنلقي نظرة على أحد تلك المنشورات، والذي وفقا لصاحبه تسبب في رفده ورسوبه في المادة من قبل الدكتور.

اجابة طالب تثير الجدل وتتسبب في رسوبه

لقد خضع أحد الطلاب للامتحان ولكنه لم يستطع الإجابة على الأسئلة بشكل صحيح، وبدلاً من محاولة حل المشكلات، كتب خطابًا إلى الشخص الذي سيصحح اختباره، وفي الخطاب قال: “أنا عارف إن حلي ده مينجحنيش، لكن أقسم بالله ذاكرت وعملت اللي عليا. دخلت اللجنة معرفتش أحل، لكن أملي في الله كبير وعارف والله يا دكتور أنكم مقصرتوش في الشرح، لكن قضاء الله وقدره”، ولقد أثارت طريقته غير المعتادة في طلب الفهم الكثير من الحديث.

رد فعل الجماهير على المنشور

عندما شارك أحد الطلاب صورة لإجابته عبر الإنترنت، تمت مشاركتها بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وبدأ الكثير من الناس في تقديم تعليقات مضحكة حول ذلك، اعتقد البعض أن الطالب كان يحاول الغش ولم ينجح الأمر، بينما اعتقد آخرون أنها طريقة مضحكة لطالب لمحاولة الخروج من المتاعب.

مشاكل الغش وعدم الاجتهاد في المذاكرة

وعلى الرغم من أن هذه القصة حظيت باهتمام كبير، إلا أنها تُظهر مشكلة أكبر: بعض الطلاب لا يتعلمون بالطريقة الصحيحة حقًا ويعتمدون على طرق مختصرة لا تساعدهم على النجاح. يذكرنا هذا الموقف أن النجاح في المدرسة لا يتعلق بالحيل أو الحلول السريعة، بل يتعلق بالعمل الجاد واستغلال الفرص التي تتاح لك للتعلم.