هنرجع للنظام القديم.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ أولياء الأمور | يطبق على هذه الفئات

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، مستقبل الطلاب الذين رسبوا فى نتيجة الثانوية العامة للدور الثانى، والتي تم الإعلان عنها بشكل رسمي قبل نحو أيام قليلة، مشددة على إن هؤلاء الطلاب سيقوموا بأداء امتحانات الثانوية العامة في العام المقبل بنفس عدد المواد وهى 7 مواد، أي بنفس النظام القديم.

قرار عاجل من التعليم

أوضحت الوزارة بأن مجموع درجات هؤلاء الطلاب سيكون 410 درجات بمجموع الثانوية العامة القديم، وذلك قاموا بأداء الامتحانات في العام المقبل أو في أي وقت آخر لحين حصولهم على الشهادة.

وكانت الوزارة قد أجرت تعديلات على نظام الثانوية العامة ليصبح مجموع الدرجات 320 درجة وتقليل عدد المواد لتصل إلى 5 مواد دراسية بدلًا من 7 مواد وحذف بعض المواد على غرار مادة اللغة الأجنبية الثانية وكذلك الجيولوجيا.

الجدير بالذكر بأن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم قد أعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني يوم 10 سبتمبر الجاري، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحانات نحو 97 ألفًا و2 طالبًا وطالبة، حضر منهم 96 ألفًا و946 طالبًا وطالبة.

ووفقًا للأرقام الرسمية التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة في الساعات الأخيرة، فقد وصل عدد الناجحين 86 ألفًا و200 طالبًا وطالبة، بإجمالي نسبة نجاح بلغت 88.92%.

وأوضحت الوزارة بأن هؤلاء الطلاب سيكملوا مسيرتهم في الثانوية العامة على النظام القديم، وبنفس مجموعات الدرجات وعدد المواد.