عمرنا كله ضاع واحنا فاكرينه بدون فائدة..  فوائد كثيره للكرش اول مرة هتعرفها..مش هتخطر على بال حد..!! 

منذ زمن طويل ونحن نسمع أن الكرش أو تراكم الدهون في منطقة البطن مضر للصحة، ويرتبط بمشاكل مثل أمراض القلب، والسكري وضغط الدم المرتفع لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هناك بعض الفوائد غير المتوقعة للكرش، التي قد تغير من نظرتك لهذا العدو  اللدود بالطبع، هذه الفوائد لا تعني أن الكرش في حد ذاته شيء يجب السعي إليه، ولكنها تفتح بابا لفهم أعمق حول دور الجسم في الحفاظ على التوازن.

فوائد الكرش التي قد تكون خارج توقعاتك

عزل حراري طبيعي

الدهون المخزنة في منطقة البطن يمكن أن توفر عازلا حراريا طبيعيا للجسم، مما يساعد في الحفاظ على دفء الجسم في الأجواء الباردة هذا قد يفسر جزئياً لماذا يشعر الأشخاص ذوو الكرش بالدفء أكثر في الأوقات الباردة مقارنة بغيرهم.

مخزن للطاقة في أوقات الشدة

الدهون المتراكمة في البطن تعتبر مصدرا احتياطيا للطاقة في حالات نقص الغذاء أو الظروف القاسية، يستخدم الجسم الدهون المخزنة لإنتاج الطاقة. لذا، يمكن للكرش أن يساعد الجسم على التأقلم مع الظروف القاسية عندما تقل فرص الحصول على الطعام.

توفير حماية للأعضاء الداخلية

الدهون المحيطة بالبطن، وخاصة الدهون الحشوية، تقوم بحماية الأعضاء الداخلية مثل المعدة، الكبد، والأمعاء  هذه الدهون تعمل كوسادة تحمي هذه الأعضاء من الصدمات والإصابات التي قد تحدث نتيجة الحوادث أو الضغوط.

تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع العدوى

بعض الدراسات أشارت إلى أن الأشخاص الذين لديهم نسبة دهون معينة في الجسم قد يكون لديهم مقاومة أفضل لبعض أنواع العدوى ورغم أن هذا ليس دعوة لتشجيع تراكم الدهون بشكل مفرط، إلا أنه يظهر دور الدهون في دعم جهاز المناعة بطرق معينة.