سعر الواحدة منها 20 دولار !! .. فاكهة نادرة تقدر قيمتها بعشرات الدولارات لن تصدق فوائدها المذهلة .. “لو زرعتها هتكون من الاعيان”

تعتبر فاكهة التفاح من الفاكهة المفضلة لدى الكثيرين وايضاً تعتبر فاكهة صحية وليس بها نسبة سكر عالية، لذلك تعتبر أفضل اختيار من الفاكهة لمرضى السكر وهذا بالنسبة إلي التفاح الاحمر أو الأخضر، لكن هل سمعت عن التفاح الأسود سوف نعرض لكم في هذا المقال بعض التفاصيل عن نوع التفاح الأسود وما فائدته.

التفاح الأسود

بدأت نشأة التفاح الأسود في مدينة نيينغشي في جبال تسمى التبت في دولة الصين في عام 2015، لتوافق الظروف المناخية لزراعة التفاح الأسود في هذا المكان فيكون الجو حار في النهار وبارد في الليل، ويمتلك هذا النوع من التفاح روائح عطرية مميزة مع لون بنفسجي قاتم يميل إلى الأسود، وذلك لأن المكان الذي يُزرع فيه به أشعة شمس عالية مما يزيد حدة الاشعة الفوق بنفسجية في النهار، وهذا يعطي التفاح اللون الأسود من الخارج ويظل له اللون الطبيعى للتفاح من الداخل.

فائدة التفاح الأسود

من خلال الدراسات التي أجريت على هذا النوع من التفاح وجد أن به أربع جرامات من الألياف مع مائة سعر حراري، مما له من فوائد كثيرة للصحة وهي كالآتي:

  • يقلل من ضغط الدم.
  • الوقاية من عدة أمراض.
  • يعطي الجسم بعض الفيتامينات اللازمة التي تمنحه صحة أفضل ومقاومة للأمراض.
  • يقوي صحة القلب.
  • يمنع نمو بعض الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى السرطانات.