استبعاد منتخب مصر من كأس العالم المقبل 2026.. القصة الكاملة

كشفت صحيفة بليك السويسرية مفاجأة صادمة للمصريين، بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2026، المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، حيث أوضحت أن هناك إمكانية لاستبعاد منتخب مصر من البطولة بسبب الوضع المالي للاتحاد المصري لكرة القدم.

تفاصيل أزمة استبعاد منتخب مصر

وأشارت الصحيفة السويسرية، إلى أن هناك شركة سويسرية تتولي تنظيم المباريات، وقد تحولت مستحقاتها المتأخرة لدى الاتحاد المصري لنقطة خلاف رئيسية، حيث لم يسدد الاتحاد المستحقات على الرغم من الإشعارات التحذيرية المتعددة.

وأضافت أن  “الأمور تتدهور بشكل كبير. في الخامس من ديسمبر 2023، عندما أدانت المحكمة الرياضية الدولية الاتحاد المصري بتهمة خرق العقد”، وقبلها فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على اتحاد الكرة غرامة من لجنة الانضباط في الـ 22 فبراير الماضي ومنحته مهلة سداد مدتها 30 يوما.

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من صدور القرارات اللازمة بشأن المستحقات المتأخرة لم يقم الاتحاد المصري بسداد مبلغ الشركة السويسرية، وتضاعفت الأزمة يوم 19 أغسطس الماضي، بعدما فرضت اللجنة التأديبية غرامة أخرى مع موعد نهائي جديد للوفاء بالالتزام المالي، وانتهت هذه المهلة يوم 19 من الشهر الجاري دون أن يتمكن الاتحاد من الامتثال للقرار.

هل يتم استبعاد منتخب مصر  من كأس العالم

وأوضحت الصحيفة السويسرية، أن العقوبات المحتملة التي تهدد منتخب مصر قد تكون قاسية، حيث تمت الإشارة إلى أنه يمكن أن تصل إلى الاستبعاد من المشاركة في كأس العالم 2026، على الرغم من تصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

ويتطلب من الاتحاد المصري لكرة القدم، ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان تسوية المستحقات المتأخرة، وإذا استمرت الأمور فأن حلم المشاركة في كأس العالم 2026 قد  يتبدد.

مباراة منتخب مصر المقبلة

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، في المباراة المقبلة منتخب موريتانيا ذهابا وإيابا في شهر أكتوبر المقبل، حيث يبدأ المعسكر في الـ 7 من شهر أكتوبر المقبل ومن المقرر أن ينتهي في 115 من الشهر نفسه.