“عشان متروحش عليك نومة “.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 .. اعرف هتروح الشغل الساعة كام!!

مع اقتراب انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف، يتساءل العديد من المواطنين عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر ويُعد هذا التغيير السنوي جزءًا من الإجراءات التي تُتخذ بهدف تنظيم استهلاك الطاقة وتحقيق وفورات اقتصادية.

موعد بدء التوقيت الشتوي

أصدر مجلس الوزراء قرارًا بتحديد موعد بدء التوقيت الشتوي لعام 2024 وسيتم تطبيق التوقيت الشتوي ابتداءً من آخر يوم خميس في شهر أكتوبر القادم و عند تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، لتصبح الساعة 11:00 مساءً بدلاً من 12:00 و هذا التغيير يأتي بعد انتهاء فترة العمل بالتوقيت الصيفي الذي بدأ منذ أبريل 2023.

مواعيد غلق المحلات والمطاعم

تزامنًا مع تغيير التوقيت، سيتم تعديل مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية والمولات ووفقًا لقرار وزارة التنمية المحلية، ستفتح المحلات التجارية أبوابها من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، مع إضافة ساعة إضافية خلال أيام الإجازات الرسمية أما الكافيهات والمطاعم، فستفتح من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل، مع استمرار خدمة التوصيل على مدار اليوم.

فوائد التوقيت الشتوي

وفقًا لتصريحات المتحدث باسم مجلس الوزراء، فإن للتوقيت الشتوي فوائد اقتصادية وبيئية ومن بين هذه الفوائد:

  • توفير في استهلاك الطاقة: يوفر التوقيت الشتوي حوالي 25 مليون دولار من تكاليف استهلاك الغاز المستخدم في توليد الكهرباء.
  • تقليص استهلاك الكهرباء: يؤدي التوقيت الشتوي إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، مما يحقق وفورات سنوية تصل إلى 150 مليون دولار.