«3 أيام إجازة متواصلة».. مفاجأة للموظفين وطلاب المدارس والجامعات في هذا الموعد

يترقب كافة الموظفين العاملين في الدولة سواء التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة أو العاملين في القطاع الخاص، أو طلاب المدارس والجامعات والمعاهد، موعد الإجازة المقبلة الرسمية التي تكون بأجر كامل للموظفين، وتكون أول إجازة للطلاب بعد انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس وانطلاقه الأسبوع القادم في الجامعات.

موعد أول إجازة للموظفين والطلاب

ومن المقرر أن يحصل الطلاب في المدارس والجامعات وكذلك الموظفين في القطاع الخاص وفي القطاع العام، على الإجازة المقبلة بمناسبة موعد ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي تعد من الإجازات الرسمية بأجر كامل.

ومن المقرر أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا خلال الأيام المقبلة، بمنح جميع الموظفين في القطاع الخاص والعام، بتحديد موعد إجازة ذكرى انتصارات أكتوبر، والمقررة أن تكون يوم السادس من أكتوبر القادم، بمناسبة الاحتفال بذكرى الانتصار المجيد الذي حققه الجيش المصري ضد العدو في عام 1973، حيث تعد من الإجازات الرسمية التي جاءت في أجندة العام الميلادي 2024.

هل يتم ترحيل إجازة 6 أكتوبر؟

وبالإطلاع على التاريخ الميلادي، نجد أن يوم السادس من أكتوبر المقبل سيوافق يوم الأحد، ويتوقع أن يعلن مصطفي مدبولي رئيس الوزراء عدم ترحيل الإجازة لأنها ستوافق يوم الأحد، وحينها سيحصل الموظفون في الدولة بالقطاع الحكومة والطلاب بالمدارس والجامعات على 3 أيام إجازة متواصلة.

ويكون الموظفون الذين يحصلون على إجازة أسبوعية الجمعة والسبت على 3 أيام إجازة متتالية بانضمام يوم الأحد الـ 6 من أكتوبر، في حين يكون موظفي القطاع الخاص كما هي التي سيعلن عنها وزير العمل حينها.

أخر إجازة في عام 2024

ومن المقرر أن تكون إجازة الـ 6 من أكتوبر المقبل هي آخر إجازة رسمية سيحصل عليها المصريين في عام 2024، وبعد حلول عام 2025 من المقرر أن يكون هناك العديد من الإجازات أولها إجازة عيد الميلاد المجيد.