”معقول لسه عايشين!”.. اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض تحتوي على 50 ألف مواطن داخل هذه الدولة؟! .. عمرها ما هتخطر على بالك

في ظل الأحداث الجارية، تبرز قصة مثيرة حول اكتشاف مدينة أثرية ضخمة مخبأة تحت سطح الأرض في تركيا وتشير التقارير إلى أن المدينة قد تضم أكثر من 50 ألف ساكن، وقد تم الكشف عنها من خلال مجموعة من الصور والفيديوهات التي انتشرت بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

مدينة اثرية ضخمه تحت الارض

تمتاز هذه المدينة الأثرية بأنها تجسد جزءًا مهمًا من التاريخ، حيث تم اكتشافها أثناء أعمال البناء لمشروع سكني ضخم وأثناء الحفر، ظهرت مجموعة من الممرات والأنفاق التي تربط بين أجزاء المدينة، بطول يصل إلى 7 كيلومترات ومع اكتشاف هذه المعالم التاريخية، تم وقف الأعمال الإنشائية بهدف إنقاذ الموقع، وبدأت فرق التنقيب في استكشاف تفاصيل المدينة الأثرية، مما ساهم في إدراجها ضمن قائمة التراث الوطني والثقافي لتركيا.

مفاجات في اعماق الارض

علاوة على ذلك، أسفرت عمليات التنقيب عن اكتشاف سراديب وأنفاق لا تزال تحتفظ بجودتها رغم مرور آلاف السنين وهذا الاكتشاف يسلط الضوء على مستوى التقدم الذي حققه سكان المدينة القديمة في فنون البناء والهندسة، مما أثار حيرة العلماء ودهشتهم،  ويعزز اكتشاف هذه المدينة الأثرية من فهمنا لتاريخ البشرية ويعكس غنى الحضارات القديمة،  كما تستمر فرق البحث في دراسة المنطقة، مما يجعل هذا الاكتشاف شاهدًا على التطورات المذهلة التي شهدها تاريخ البشرية.