يحدث لأول مرة.. إجراء عاجل من الحكومة بشأن عداد الكهرباء الكارت | ألحق نفسك

قالت وزارة الكهرباء والطاقة بأن الفترة الحالية سوف تشهد المزيد من حملات التفتيش المنظمة، وذلك على عدادات الكهرباء مسبقة الدفع أو ما تعرف باسم “عداد الكارت”، وذلك ضمن خطة الحكومة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي، والتي تتسبب في خسائر فادحة للدولة.

قرار عاجل بشأن عداد الكهرباء الكارت

أشارت وزارة الكهرباء بأن العداد مسبق الدفع قد تم تصميمه بطريقة تساهم بشكل كبير في وقف سرقة التيار الكهربائي، ولكن في بعض الأحيان يقوم البعض بالتلاعب في العداد استغلالًا لعدم مرور محصلين الفواتير.

ولهذا فقد قررت الوزارة البدء في حملات تفتيتش على أوسع نطاق، وذلك من أجل كشف التلاعب في العدادات مسبقة الدفع، وذلك ضمن محاولات جادة من الحكومة لاتخاذ إجراءات صارمة للحيلولة دون تفشي هذه الممارسات في الفترة المقبلة.

وأوضحت الوزارة في تصريحات على لسان مسؤوليها، بأن بعض الوحدات السكنية لا تقوم بشحن كارت الكهرباء بأكثر من 100 جنيه شهريًا، وهذا على الرغم من وجود أكثر من جهاز تكييف داخل الشقة، وهو ما يعني بالضرورة وجود تلاعب في العداد.

وكانت “الكهرباء” بأنها قد قررت تغليظ عقوبة سرقة التيار، وذلك من أجل التصدي لهذه الظاهرة ووقف انتشارها خلال الفترة المقبلة.

حذف سارقي الكهرباء من التموين

في سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن الأيام المقبلة سوف تشهد إرسال كشوف من وزارة الكهرباء إلى وزارة التموين، تضم أسماء المتورطين في سرقة التيار الكهربائي، وذلك تمهيدًا لوقف صرف السلع التموينية والخبز المدعم لهذه الفئات خلال الفترة القادمة.