بشرى سارة لأصحاب المعاشات.. قرارات حكومية جديدة تسعد الملايين

أكد الدكتور طارق الرفاعي، رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال اجتماع حضره رئيس الوزراء، الدور المحوري الذي تلعبه المنظومة في تحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن المنظومة عملت خلال شهر أغسطس الماضي، على رصد ومتابعة الشكاوى والطلبات المقدمة من المواطنين، والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك بهدف تلبية احتياجات الفئات الأولى بالرعاية، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

تحسين منظومة الحماية الاجتماعية

لفت «الرفاعي» إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، حيث يستفيد حاليا أكثر من 20 مليون مواطن مصري من برامج الدعم النقدي.

وأشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل على تطوير هذه البرامج باستمرار، حيث تم زيادة قيمة الدعم النقدي للأسر الأكثر احتياجا، وتم تنفيذ برامج تدريبية لتمكين المرأة اقتصاديًا.

وأوضح أن الوزارة تلقت خلال شهر أغسطس الماضي أكثر من 8.4 ألف شكوى وطلب متعلقين ببرامج الحماية الاجتماعية، مما يؤكد أهميتها في حياة المواطنين.

خدمات لذوي الهمم وبرنامج تكافل وكرامة

أعلن «الرفاعي» نقلا عن وزارة التضامن الاجتماعي، إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية، فقد تم إصدار وتفعيل 2757 بطاقة جديدة للأسر المستحقة ضمن برنامج تكافل وكرامة، كما تم توجيه 1382 مواطنا لتسجيل تظلماتهم بشأن استحقاق الدعم.

وكشف عن إصدار 675 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم، بناء على الشكاوى الواردة، وتوجيه 1100 مواطن آخر لتقديم تظلماتهم، كما تم تقديم مساعدات عاجلة لـ 309 مواطنين في حالات استثنائية، مما يعكس حرص الوزارة على تلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجا.

خدمات لأصحاب المعاشات

في إطار الجهود المتواصلة لخدمة أصحاب المعاشات، قال إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تمكنت خلال شهر أغسطس، من التعامل مع 3014 شكوى واردة.

وأسفر هذا الجهد عن تحقيق نتائج إيجابية، حيث تم إنهاء إجراءات صرف المستحقات التأمينية لـ650 مواطنا، كما تم تسجيل وربط مستحقات 414 مواطنا آخرين، ما ساهم في توفير الدعم المالي اللازم لهم.