“إزاي مكناش نعرفها قبل اليوم”.. أفضل حل لعلاج الإمساك بخلطة لم تخطر على بال الجن!!

يعتبر هذا النوع من الفاكهة مهمل في الزراعة، بالرغم من أنه يعمل على خفض السكر المرتفع في الدم وتقليل الوزن ويقضي على الإمساك في 5 دقائق، وهذا النوع يسمى الليمون، كما أنه يعمل على التخلص من الكثير من الأمراض، مثل تفتيت الحصوات، والآن في هذا المقال سوف نتناول فوائد الليمون خلال السطور الآتية.

أهمية الليمون

يعد الليمون واحد من أشهر أصناف الموالح المصرية التي يتم تصديرها، حيث يحتل المرتبة التصديرية الثانية بعد البرتقال، وأصبحت صادرات الليمون 55 ألف طن العام الماضي بقيمة تقدر ب 65.3 مليون دولار وذلك بسبب الظروف المناخية المناسبة والتربة الخصبة، كما أنه من الفاكهة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين C، فيتامين B.

فوائد الليمون

  • تفتيت الحصوات:

حيث يوجد في الليمون مادة تعرف ب السترات وهي مادة كيميائية تمنع تكون الحصوات، ويمكن للسترات أن تفتت الحصوات الصغيرة، وينصح خبراء التغذية  بضرورة إستشارة طبيب أو أخصائي التغذية قبل محاولة علاج حصوات الكلى بماء الليمون أو الفواكه الحمضية الأخرى.

  • ضبط مستوى السكر والكولسترول في الدم:

يتواجد في الليمون الكثير من الألياف، ويوجد به ألياف قابلة للذوبان التي تعمل على إبطاء عملية الهضم، مما يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

  • يعالج الإمساك:

حيث يعمل الليمون على التخلص من الإمساك ولتخليص الجسم من السموم، يجب عليك شرب خليط من عصير الليمون والماء الدافئ المضاف عليه عسل النحل في الصباح على الريق، ويمكن إضافة القليل من القرفة للخليط لإكسابه نكهة لذيذة.

موعد زراعة الليمون

تتم زراعة الليمون في مصر في بداية شهر أبريل حتى أغسطس، وفى بعض المناطق تتم الزراعة في بداية شهر يوليو ويكثر في شهر نوفمبر، إلا إنه يتواجد طوال العام في مصر.