«فلوسك هتطير في لمح البصر».. تحذير عاجل من بنك لجميع عملائه قبل فوات الأوان!

أصدر بنك مصر تحذيرات عاجلة من تزايد عمليات النصب الإلكتروني، والتي تشمل انتحال صفة موظفي البنك، وإرسال رسائل نصية وهمية، والاحتيال عبر الهاتف، ويهدف هذا التقرير، إلى تزويد عملاء البنك بمعلومات كافية حول هذه الأساليب، وكيفية تجنب الوقوع ضحية لها.

كما نستعرض الإجراءات الاحترازية التي يجب على العملاء اتباعها، مثل عدم الكشف عن البيانات الشخصية أو البنكية لأي شخص، وعدم النقر على الروابط المشبوهة.

تحذيرات من بنك مصر

في خطوة احترازية لحماية أموال عملائه، أصدر بنك مصر تحذيرا عاجلا يحثهم على عدم مشاركة أي تفاصيل تتعلق بحساباتهم البنكية مع أي شخص، مهما كانت الظروف.

وجاء هذا التحذير قائلا: «احمي اموالك ومتشاركش بياناتك»، في إطار سعي البنك المستمر لضمان أمان المعاملات المالية لعملائه.

وتوجه البنك في رسائل تنبيهية مهمة لجميع العملاء، موضحا أن أرقام البطاقة البنكية وتاريخ انتهائها سرية للغاية، مضيفا: «ماينفعش تشاركهم مع أي شخص لأي سبب»، وفقا لما جاء في منشور بنك مصر.

وشدد بنك مصر، على أهمية تحديث تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك من خلال المتاجر الرسمية فقط، وهي Google Play و App Store.

تطبيقات مزيفة تستهدف عملاء البنوك

يهدف هذا الإجراء، إلى حماية العملاء من التطبيقات المزيفة التي قد تحتوي على برامج ضارة تهدف إلى سرقة بياناتهم.

ويأتي هذا التنبيه، في ظل انتشار واسع لتطبيقات وهمية تحاكي تطبيقات البنوك الرسمية، بهدف خداع العملاء وسرقة بياناتهم وحساباتهم، حيث حذر بنك مصر عملاءه من تحميل أي تطبيق إلا من خلال المصادر الرسمية والموثوقة.

ومع تطور التكنولوجيا، أصبح من السهل على المحتالين استخدام الرسائل النصية التي تدعي أنها من البنك، وطلب معلومات شخصية من العميل، بحجة تحديث البيانات أو التحقق من هوية الحساب.

كما يمكنهم إنشاء تطبيقات وهمية تشبه تطبيقات البنوك الرسمية على واتساب، وطلب من المستخدم تسجيل الدخول لإدخال بيانات حساسة.

ويجب على العملاء توخي الحذر الشديد وعدم الرد على أي رسائل أو اتصالات مشبوهة، وعدم تحميل أي تطبيقات إلا من المصادر الرسمية والموثوقة.