“خلي بالك من العيش اللي بتاكله”.. مذيع مشهور يوجه رسالة عاجلة للمواطنين بعد إصابات أسوان .. الموضوع مافيهوش هزار !!

أصدر الإعلامي أحمد موسى، اليوم الثلاثاء، تحذيرًا عاجلاً للمشككين في أعداد الإصابات بالنزلات المعوية التي أعلنها الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية و جاء ذلك خلال تقديمه لبرنامجه “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، حيث تناول موسى الأزمة الصحية التي تعيشها محافظة أسوان.

النزلات المعوية في أسوان

أوضح أحمد موسى أن هناك من يشكك في الأرقام التي أعلنتها الحكومة حول الإصابات بالنزلات المعوية، قائلاً: “إيه مصلحته يطلع يقول أرقام غير دقيقة” وأشار إلى أن هناك بعض الأقاويل التي تتحدث عن آلاف الإصابات، مما يستدعي التحقق من الوضع الصحي الحقيقي في المنطقة.

كما أشار موسى إلى أن الدولة المصرية ومؤسساتها الصحية قد تحركت سريعًا للتعامل مع هذه الأزمة، مؤكدًا على أن الجميع قام بدوره ولم يتأخر أحد في تقديم الدعم اللازم للمواطنين في أسوان.

التحذير من الفيروسات

في مؤتمر صحفي عُقد أمس الاثنين، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار تفاصيل الأوضاع الصحية في أسوان، مشيرًا إلى أن هناك فيروسًا هو المسؤول عن الإصابات وهذا التوضيح يعتبر مهمًا لفهم طبيعة المشكلة الصحية وتحديد الإجراءات المناسبة للتعامل معها.

نصائح صحية

اختتم الإعلامي أحمد موسى حديثه بتحذير المواطنين حول مخاطر تلوث الغذاء، حيث قال: “خلي بالك من العيش اللي بتاكله ممكن تكون عليه ذبابة معدية” وشدد على ضرورة اتخاذ الحذر عند شراء الأطعمة المكشوفة، مع ضرورة الحفاظ على الصحة العامة واتباع إرشادات السلامة الغذائية.