خليكي شمعة منورة.. ماسك تفتيح وترطيب هيجيب من الآخر

تبحث الفتيات عن ماسكات طبيعيه لترطيب البشره سواء الدهنية أو المختلطة أو الجافة، ووصفات تقشير لإزالة الجلد الميت، لاستعادة جمالهم، وفى التقرير التالي نستعرض لكم من خلال موقعنا بوابة الزهراء، أكثر الوصفات الفعالة بدلًا من الماسكات الجاهزة باهظة الثمن، كما أنها ماسكات طبيعية وتعطي تأثير افضل وآمن على البشرة.

ماسك الكركم والليمون

ضعي ملعقة من الكركم على قطرات الليمون وامزجي تمامًا وعندما يصبح شبه العجينة ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافئ، ويمكن استخدام هذا الماسك مرتين فى الاسبوع فهو يمنح البشرة فوائد عديدة، نعومة وتنظيف وإزالة التصبغات وحب الشباب، كما أن الليمون يحتوي على فيتامين سي المفيد للبشرة.

 ماسك بياض البيض

ضعي بياض بيضة على ملعقة واحدة من عسل النحل وقطرة من عصير الليمون واخلطي جيداً ثم ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة عشر دقائق حتى يجف، وبعدها قومي بشطفه بالماء الدافئ، ويمكنك عدم استعمال الليمون إذا كانت بشرتك حساسة، وسيعطي نتيجة مبهرة حيث يساعد فى التخلص من الحبوب ويعطي إشراقة للبشرة ويعمل على تفتيحها.

ماسك الشوفان بالعسل والبيض

اخفقي بياض بيضة مع عسل النحل ثم ضيفي الشوفان المطحون وامزجي حتى تحصلي على عجينة، وضعي هذا الماسك على وجهك واتركيه لمدة حوالي لربع ساعة وبعدها اغسليه بالماء الدافئ، ولاحظي الفرق، حيث يعمل الماسك على توحيد لون البشرة ويزيد من حيويتها.