بعد تصريحات الحكومة.. تعرف على أسعار الذهب اليوم في مصر | ومفاجأة في عيار 21

تخدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول إطلاق 3 صناديق للاستثمار في الذهب، وهي: صندوق AZ – Gold، وصندوق استثمار شركة الأهلي، وصندوق إيفولف للاستثمار في الذهب ذي العائد اليومي التراكمي، وذلك من أجل تلبية احتياجات المصريين وتعزيز مستويات الإدخار والاستثمار.

أسعار الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار الذهب عالميًا اليوم، الأربعاء، ارتفاع ملحوظ ووصلت إلى مستوى قياسيًا تأثرًا بتصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث بلغ سعر الأوقية 2636 دولارًا. وفي مصر، زادت أسعار الذهب بنحو 45 جنيهاً للجرام الواحد.

وقد آثرت هذه الأمور على أسعار الذهب في مصر داخل محال الصاغة، والتي جاءت على هذا النحو التالي، وفقًا لمصادر مسؤولة في شعبة الذهب:

  • جرام الذهب عيار 18: 3086 جنيهًا.
  • جرام الذهب عيار 21: 3600 جنيه.
  • جرام الذهب عيار 24: 4114 جنيهًا.
  • سعر الجنيه الذهب: بلغ 28,800 جنيه.

سعر الذهب اليوم

تشير التقارير إلى إن سعر جرام الذهب عيار 21 قد ارتفع بشكل ملحوظ في الساعات الماضية، ووصل إلى نحو 3500-3600، ويصل لنحو بدون مصنعية، ويصل سعره بعد إضافة المصنعية إلى 3650-3700 جنيه وربما أكثر من ذلك في بعض المناطق.

وأوضحت التقارير الصحفية نقلًا عن مسؤولين في شعبة الذهب بالغرفة التجارية بان هناك بعض التراجع في الإقبال عن الشراء في هذه الفترة، ولكن الارتفاعات القوية التي تشهدها البورصة العالمية جاءت بعض السعر المحلي يرتفع ويسجل مستويات قياسية.

الجدير بالذكر بأن هناك أكثر من عامل يتحكم في تحديد سعر جرام الذهب بالسوق المحلي، وعلى رأسها قانون العرض والطلب والسعر العالمي وهذا بجانب سعر صرف الدولار أمام الجنيه.