تيسيرا على المواطنين.. وزارة الإسكان تكشف تفاصيل قرار إلغاء 70% من غرامات الشقق والمحلات

أكد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن قرار الوزارة بإعفاء المواطنين من 70% من غرامات التأخير على الشقق والمحال لمدة شهرين، يأتي انطلاقا من حرص الدولة على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي أثرت على الكثيرين.

إعفاء المواطنين من 70% من غرامات التأخير

أضاف المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، خلال تصريحات تليفزيونية، أن قرار الوزارة بإعفاء المواطنين من 70% من غرامات التأخير على أقساط الوحدات السكنية والتجارية، يأتي في إطار حرص الدولة على دعم المواطنين، وتشجيعهم على سداد أقساطهم.

وأوضح أن هذا القرار سيسري اعتبارا من الأول من أكتوبر وحتى نهاية العام، ويمكن لجميع الحاجزين الاستفادة منه، بتقديم طلب إلى الجهات المعنية.

ولفت إلى أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الدولة على دعم المواطنين وتيسير أمورهم، حيث سيتمكن جميع الحاجزين الذين تأخروا في سداد أقساطهم، من الاستفادة من هذا الإعفاء خلال الفترة المحددة، وذلك بتقديم طلب إلى الجهات المعنية.

تفاصيل قرار إلغاء 70% من الغرامات

أكد «خطاب» أن قرار الإعفاء من 70% من غرامات التأخير يهدف إلى تشجيع المواطنين على سداد مدفوعاتهم المتأخرة وتخفيف العبء المادي عليهم، وسيسري هذا القرار لمدة ثلاثة أشهر بدءا من الأول من أكتوبر، ويمكن لجميع الحاجزين الاستفادة منه بتقديم طلب إلى الجهات المعنية.

وأشار المهندس عمرو خطاب، أن وزارة الإسكان تستخدم أنظمة معلومات متطورة لرصد حالات التأخير في سداد الأقساط، وعند ملاحظة أي زيادة في هذه الحالات، تتخذ الوزارة مجموعة من الإجراءات لدعم المواطنين، مثل إعادة جدولة الأقساط أو تقديم قروض ميسرة، وتهدف هذه الإجراءات إلى تحقيق الاستقرار السكني للمواطنين، وتعزيز الثقة بينهم وبين الدولة.