“الكل لازم ياخد باله”.. تحذير عاجل وهام من شركة المياه لجميع المواطنين ..لازم يعرفو فورا!

كشف الدكتور محمود فؤاد، مدير عام الجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب، عن تفاصيل جديدة بشأن أزمة الإصابات بنزلات معوية التي شهدتها قريتين في محافظة أسوان وحيث أكد أن مياه الشرب المتوفرة في الحنفيات سليمة تمامًا ولا تشكل خطرًا على الصحة العامة.

تحذير عاجل من شركة المياه لجميع المواطنين

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة صدى البلد، أوضح الدكتور فؤاد أن تلوث المياه يعتبر “شبه مستحيل” في مصر وأرجع ذلك إلى عدة أسباب، منها أن جميع المياه التي تضخ للمواطنين في مختلف أنحاء البلاد تتم معالجتها بالكلور وذكر أن الكلور فعال في القضاء على أي ميكروب على الفور، مما يضمن سلامة المياه.

معايير منظمة الصحة العالمية

أضاف الدكتور فؤاد أن الشركة القابضة لمياه الشرب تتبع معايير منظمة الصحة العالمية في تحديد نسبة الكلور المستخدمة في معالجة المياه، مؤكدًا أن هذه النسب ضمن الحدود المسموح بها وأشار إلى أن مياه الشرب العادية آمنة وصالحة تمامًا للاستهلاك، بل وأفضل من بعض أنواع المياه المعدنية المتاحة في السوق.

ميكروب إي كولاي

في سياق متصل، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن سبب ظهور أعراض النزلة المعوية لدى أهالي أسوان يعود إلى ميكروب إي كولاي  وأوضح أن أعراض الإصابة تشمل الغثيان والإسهال والمغص، وهي مؤشرات تتطلب اهتمامًا طبيًا سريعًا.