«محدش يشغل التكييف تاني».. تغير مفاجئ بحالة الطقس الساعات القادمة وبيان هام من الأرصاد الجوية للمواطنين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس غدٍ حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومعتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر، وذلك بعدما ودعنا فصل الصيف رسميا وبدأنا في فصل الخريف، الذي يتميز بالتقلبات الجوية الحادة بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة.

الأحوال الجوية المتوقعة غدا لأربعاء

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة، موضحة أن هناك أيضا نشاط للرياح المعتدلة والتي تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط

وعن حالة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، فمتوقع أن تكون على البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة ويكون ارتفاع الأمواج من متر إلى 1.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فتكون من معتدلة إلى مضطربة ويكون ارتفاع الأمواج من 1.5 متى إلى 2.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأربعاء فتكون درجات الحرارة على القاهرة العظمى 32 والمحسوسة 33 والصغرى 22، وفي الإسكندرية تكون درجة الحرارة العظمى 30 والمحسوسة 33 والصغرى 23، وفي مطروح تكون العظمى 29 والمحسوسة 32 والصغرى 22، وفي سوهاج تكون درجة الحرارة  العظمى 36 والمحسوسة 37 والصغرى 22، وفي قنا تكون العظمى 37 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25، وفي أسوان تكون العظمى 38 والمحسوسة 39 والصغرى 26.

حالة الطقس لمدة 6 أيام قادمة

وقد نشرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك تفاصيل حالة الطقس لمدة 6 أيام قادمة وهي كالتالي: