قرار يحدث لأول مرة.. دولة عربية تقرر زيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط !!

قال مصدر مسؤول بالحكومة الكويتية، بأن الأخيرة لديها توجه واضح الآن لزيادة أسعار البنزين بحسب سعر السوق العالمي، ولكن هذه الزيادة سيتم تطبيقها على الأجانب المقيمين في البلاد فقط، في حين سيبقى السعر كما هو بالنسبة للمواطنين حاملي الجنسية الكويتية.

زيادة أسعار البنزين على الأجانب

نشرت صحيفة القبس الكويتية، تقرير احتوى على تصريحات من مصدر مسؤول بالحكومة، قال فيها بأن هذه الزيادة في أسعار الوقود لن تشمل المواطنين الكويتيين، وستكون على الوافدين فقط.

وبحسب التقارير، فإن الحكومة سوف تقرر كذلك تقديم دعم مالي للمواطنين نظير استهلاك الوقود لتجنيبهم تحمل أي زيادة في السعر مستقبلًا.

وأوضح المصدر في تصريحاته بأن عدد الوافدين في الكويت ضعف عدد المواطنين، وبالتالي من غير المقبول بأن يحصل الوافدين على البنزين بأسعار مخفضة ومدعومة.

وختم حديثه ليؤكد بأن الزيادة وتحديد نسبتها هو أمر قيد الدراسة في الوقت الحالي، ولكن من المؤكد بأن يم اعتمادها من قبل لجنة الشؤون الاقتصادية في القريب العاجل، ومن ثم سيتم تطبيقها داخل كافة محطات الوقود على مستوى دولة الكويت.

زيادات كبيرة في البترول عالميًا

يذكر بأن الأيام الأخيرة كانت قد هدت زيادة في أسعار النفط بنحو 2% خلال تعاملات يوم أمس الثلاثاء، وهذا بعد نحو ساعات من إعلان الصين عن حزمة تحفيز منذ الأيام الأولى للوباء، ما أثار احتمالات زيادة الطلب، ووصل سعر خام غرب تكساس الوسيط عند مستوى فوق 71 دولارًا للبرميل. كما ارتفع خام برنت عند مستوى فوق 75 دولارًا.