مدة تخزين الكبدة في الثلاجة أو الفريزر ..اعرفها

تعتبر الكبدة من الأطعمة الشهية التي يحبها الصغار والكبار، ويمكن تحضيرها بطرق مختلفة، ومع ذلك، هناك بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى تناول كبدة منتهية الصلاحية حتى لو تم إعدادها في المنزل، ووفقًا لما ذكره موقع “stilltasty”، فإن سوء تخزين الكبدة، سواء كانت طازجة أو مجمدة، قد يتسبب في انتهاء صلاحيتها قبل استخدامها.

مدة صلاحية الكبدة النيئة بعد تاريخ البيع

بعد شراء الكبدة، يمكن تبريدها لمدة يوم إلى يومين، ويمكن أن ينتهي تاريخ “البيع قبل” الموجود على العبوة في هذه الفترة، ولكن تبقى الكبدة آمنة للاستخدام إذا تم تخزينها بشكل صحيح في الثلاجة دون فتح العبوة الأصلية حتى وقت استخدامها.

كم من الوقت يمكن ترك الكبدة النيئة في درجة حرارة الغرفة؟

البكتيريا تنمو بسرعة في درجات حرارة تتراوح بين 40 و140 درجة فهرنهايت، لذا ينبغي التخلص من الكبدة إذا تُركت لأكثر من ساعتين في درجة حرارة الغرفة، ولإطالة صلاحية الكبدة النيئة، يفضل تجميدها قبل انتهاء فترة التخزين المخصصة في الثلاجة، يمكن زيادة عمرها الافتراضي عن طريق تغليفها برقائق ألمنيوم أو وضعها في أكياس تجميد.

مدة بقاء الكبدة النيئة في الفريزر

عند تخزين الكبدة بشكل صحيح في الفريزر، تحافظ على جودتها لمدة 3 إلى 4 أشهر، ولكن يمكن أن تبقى آمنة إلى بعد ذلك الوقت إذا تم تجميدها باستمرار عند درجة حرارة 0 فهرنهايت.

 مدة صلاحية الكبدة النيء بعد تجميده وتذويبه

بالإضافة إلى ذلك، يمكن حفظ الكبدة الذي تم إذابته في الثلاجة لمدة يوم أو يومين إضافيين في الثلاجة قبل الطهي، لذلك ينبغي طهي الكبدة الذي تم إذابته في الميكروويف أو في الماء البارد فورًا.

مدة صلاحية الكبدة في الثلاجة بمجرد طهيها

تبقى الكبدة المطهية صالحة لمدة 3 إلى 4 أيام في الثلاجة، ويمكن تخزينها في الفريزر لمدة تصل إلى 4 أشهر.