«راحت تقبض 4 آلاف لقيت نفسها مليونيرة».. موظفة تكتشف وجود 2 مليون جنيه في حسابها| لن تصدق ماذا فعلت!

هل تخيلت يوما أن تستيقظ لتجد حسابك البنكي تحول إلى حساب مليوني؟ إنه حلم قد يراود الكثيرين، لكنه يبقى مجرد حلم بالنسبة لمعظمنا.

ولكن، ماذا لو تحول هذا الحلم إلى حقيقة؟ هذا ما حدث مع ممرضة بسيطة من دمياط، حيث عاشت تجربة لا تنسى، عندما قررت سحب راتبها من ماكينة الصراف الآلي.

وبدلا من المبلغ المتوقع، ظهر على شاشة الصراف مبلغ ضخم بلغ مليوني جنيه مصري! هذا المبلغ الفلكي أصابها بصدمة شديدة، لدرجة أنها لم تستطع تصديق ما تراه بعينيها.

صدمة وذهول من ممرضة دمياط

لم تتمكن الممرضة من استيعاب المبلغ الهائل الذي ظهر أمامها، فشعور الدهشة والذهول سيطر عليها تماما، حيث لم تستطع قراءة المبلغ بدقة بسبب الصدمة التي تعرضت لها.

كيف يمكن لشخص عادي أن يتعامل مع مثل هذا المبلغ الطائل الذي سقط من السماء؟ وما هي القرارات الصعبة التي ستضطر لاتخاذها في هذه اللحظة الفارقة من حياتها؟

وأطلق أهالي دمياط لقب «الممرضة الأمينة» على هذه السيدة الشريفة، التي أرجعت مبلغ المليوني جنيه الذي وجدته في حسابها البنكي عن طريق الخطأ، وذلك تقديرا لمبادئها النبيلة وأمانتها العالية.

حكاية ممرضة أعادت 2 مليون جنيه لصاحبها

في واقعة أثارت الإعجاب والإشادة، توجهت ياسمين عبد المحسن محمد جمعة، وهي ممرضة تعمل بالوحدة الصحية بقرية البدراوي التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، إلى ماكينة الصراف الآلي لسحب راتبها الشهري.

وبينما كانت تسحب المبلغ المستحق لها، فوجئت بوجود مبلغ مالي ضخم في حسابها البنكي يقدر بحوالي مليون وتسعمائة وخمسين ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى راتبها الشهري.

وعند اكتشافها لهذا المبلغ الكبير، لم تتردد «ياسمين» في إبلاغ المسؤولين في إدارة الصحة والحسابات، وقامت بصحبة محاميها بتحرير محضر رسمي لدى مباحث الأموال العامة للإبلاغ عن الواقعة.

إخطار للنيابة العامة

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، حيث تم تحرير محضر رسمي برقم 885 لسنة 2023 إداري كفر سعد، أمام رئيس مباحث الأموال العامة بمديرية أمن دمياط ورئيس مباحث كفر سعد.

وجرى عرض هذا المحضر على النيابة العامة بكفر سعد، لاتخاذ القرار المناسب بشأن الواقعة، كما قامت الممرضة بتسليم بطاقة الصراف الآلي الخاصة بها، وكل الأوراق المتعلقة بحسابها البنكي إلى الجهات المختصة، وذلك لتسهيل عملية التحقيق وإرجاع المبلغ المالي إلى صاحبه الحقيقي.

ياسمين تروي تفاصيل الحكاية

روت الممرضة ياسمين عبد المحسن، تفاصيل الواقعة المذهلة التي عاشتها، موضحة أنها توجهت إلى ماكينة الصراف الآلي لسحب راتبها الشهري الذي لا يتجاوز 4500 جنيه مع الحوافز، لكنها فوجئت برؤية مبلغ ضخم في حسابها البنكي، يصل إلى مليوني جنيه مصري، وأصابها هذا المبلغ بصدمة كبيرة، لدرجة أنها لم تتمكن من تصديق ما تراه بعينيها.

فور اكتشافها للمبلغ غير المتوقع في حسابها البنكي، توجهت «ياسمين» إلى مكان عملها بالإدارة الصحية، وأبلغت المسؤول المباشر عن صرف المرتبات ومدير الإدارة بجميع التفاصيل، وأكد المسؤولون لها، أنهم سيتخذون الإجراءات اللازمة للتأكد من حقيقة الأمر، والتعامل مع الموقف بشكل صحيح.

ياسمين تشعر بالخوف والقلق

شعرت ياسمين بالخوف والقلق إزاء المبلغ الكبير الذي ظهر في حسابها فجأة، ما دفعها إلى طلب المساعدة القانونية، وتوجهت إلى محاميها، وطلبت منه تقديم بلاغ إلى مباحث الأموال العامة بشأن هذه الواقعة الغريبة.

وبناء على ذلك، توجهت إلى مباحث الأموال العامة، وسلمت بطاقة الصراف الآلي التي تحتوي على المبلغ الكبير، وحصلت فقط على راتبها الشهري البالغ 4500 جنيه.

وأوضحت أن هذا الحدث غير المتوقع ترك أثرا كبيرا عليها وعلى أسرتها، إذ قضوا ليلة بلا نوم، وهم يفكرون في كيفية التعامل مع هذا المبلغ الضخم، الذي يمثل عبئا نفسيا كبيرا عليها، حيث شعرت بضرورة إرجاعه إلى صاحبه بأسرع وقت ممكن.

ولفتت إلى أنها سلمت بطاقة الصراف الآلي الخاصة بها للجهات الأمنية، وكل المستندات التي تثبت أنها لم تسحب أي مبلغ مالي يزيد عن راتبها الشهري، وذلك لإثبات براءتها من أي مخالفات.