فوائد غير متوقّعة… لن ترموا قشر البيض بعد اليوم!

يتم التخلص من قشر البيض في الغالب، وهو الطبقة الخارجية للبيض الصالح للأكل، لكن هل تعلم أنها غنية بالكالسيوم والمواد المغذية الأخرى؟، وفي السطور التالية سوف نعرض بعض الطرق المفيدة لإعادة استخدام قشر البيض والحصول على أقصى قدر من الفوائد، وفقًا لموقع timesofindia.

استخدامات قشر البيض

أضفه إلى القهوة

وفقًا لما ذكره الموقع، فإن إضافة قشر البيض إلى القهوة يجعل الكوب أقل حمضية، إذ يمكن لقشر البيض المطحون أو المكسور ناعماً أن يصنع 4 فناجين من القهوة.

أضفه إلى خل التفاح

ما عليك سوى خلط قشر البيض المجفف في وعاء مع خل التفاح وتقليبه جيداً، ويعتبر هذا الخليط فعال في تخفيف ارتجاع الحمض وعلاج تهيجات الجلد البسيطة.

معجون أسنان قشر البيض

كل ما عليك فعله هو خلط ربع كوب من قشر البيض المطحون، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، ونصف ملعقة صغيرة من الصابون، وبضع قطرات من زيت النعناع العطري، ثم اخلط جيدًا وبذلك معجون أسنان قشر البيض جاهز.

أضفه إلى الشوربات والعصائر

يعتبر قشر البيض غني بالكالسيوم، لذلك، لتلبية احتياجاتك اليومية من الكالسيوم، يمكن إضافة قشر البيض المسحوق إلى الحساء والعصائر للحصول على الفوائد، ووفقا للأبحاث، فإن نصف قشر البيض يكفي لتلبية احتياجاتك اليومية من الكالسيوم.

تنظيف الأواني

يمكنك استخدم قشر البيض المطحون كمادة كاشطة لتنظيف الأواني والمقالي، فهو فعال في إزالة البقع والدهون.

مخصب للتربة

يعد قشر البيض مصدرًا طبيعيًا للكالسيوم لتغذية النباتات، فكل ما عليك فعله هو طحنه وخلطه مع التربة لتحسين نمو النباتات وتقوية جذورها.

إضافته إلى طعام الحيوانات الأليفة

يمكن طحن قشر البيض وإضافته إلى طعام الحيوانات الأليفة، فهو يعد مصدر إضافي للكالسيوم لدعم صحة العظام.