“عامل فيها ناصح”.. إجابة طالب على سؤال بامتحان الفيزياء صدمت المدرسين| لن تصدق ماذا كتب

شهدت عملية تصحيح إحدى امتحانات مادة الفيزياء للثانوية العامة، موقف طريف رواه أحد المعلمين، متعلقًا بقيام طالب بكتابة إجابة غريبة وغير متوقعة في رده على أحد الأسئلة بالامتحان.

إجابة طالب تثير صدمة المعلمين

وتعود القصة إلى امتحان لمادة الفيزياء في إحدى المدارس العربية، حيث طُلب من الطلاب حل مسألة تتعلق بحساب وتوقع سرعة جسم سيتحرك في المستقبل بناءً على معادلات محددة ومعروفة لدراسي مادة الفيزيا، ولكن بدلاً من محاولة حل المسألة، لجأ الطالب إلى إجابة بعيدة كل البعد عن المألوف، حيث كتب الطالب في ورقة الإجابة: “دي حاجة في علم الغيب هأعرفها ازاي”.

وقد أثارت هذه الإجابة موجة من الضحك بين المدرسين، إذ لم يقم الطالب بأي محاولة للحل العلمي، ولكن المفارقة تكمن في اختياره لهذه الإجابة، والتي تعبر أساسًا عن وجهة نظر صحيحة وهي عدم قدرة الإنسان على معرفة الغيب.

بينما لم يحصل الطالب على أي درجات بسبب عدم الإجابة الصحيحة، على هذا السؤال، إلا أن هذه الواقعة لاقت رواجًا واسعًا بعدما قام أحد المعلمين بنشر القصة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتفاعل الناس معها بشكل كبير، بين من وجدها طريفة، ومن اعتبرها نوعًا من التهرب من المسؤولية تجاه الدراسة والالتزام الأكاديمي.

وعلى الرغم من أن بعض المعلقين انتقدوا تصرف الطالب، إلا أن آخرين رأوا فيها نوعًا من الذكاء في محاولة لخلق إجابة فلسفية في موضوع يتطلب تفكيرًا علميًا.